أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الخارجية الايرانية تصف اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الاقصي بجريمة حرب

الخارجية الايرانية تصف اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الاقصي بجريمة حرب

وصفت الخارجية الإيرانية اعتداء القوات الاسرائيلية على المصلين في المسجد الافصى في يوم القدس العالمي الجمعة، بأنها “جريمة حرب”، داعية إلى تحرك دولي عاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني.

ودان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده بشدة “الإجراءات الوحشية للكيان الصهيوني في المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ويوم القدس العالمي”، وقال إن “جريمة الحرب هذه، أثبتت مرة أخرى للعالم، الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني غير الشرعي”.
وأضاف المتحدث أن “جريمة الكيان الصهيوني هذه، تؤكد ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني”، مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة”.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بفخر إلى جانب شعب فلسطين البطل، وتدعو جميع دول العالم خاصة الدول الإسلامية إلى القيام بواجبها التاريخي.
وشهدت مدينة القدس، ليل الجمعة/ السبت، لا سيما في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، تصدي الفلسطينيين لقوات إسرائيلية، أسفرت عن جرح ما لا يقل عن 205 أشخاص، غالبية إصاباتهم في الوجه والعينين.
تأتي المواجهات، على خلفية محاولة السلطات الإسرائيلية إخلاء حي الشيخ جراح من عائلات فلسطينية تقطنه منذ أجيال، وتضييق الخناق على المصلين في المسجد الأقصى منذ بدء شهر رمضان المبارك وجاء تصعيد القوات الاسرائيلية لاعتداءاتها يوم الجمعة حيث احيا الفلسطينيون يوم القدس العالمي بالصلاة والاحتشاد في المسجد الافصى وباحاته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الامن الايراني يحذر الجماعات المسلحة المناوئة التي تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها من الاقدام على اي عمل لزعرعة الامن في البلاد

حذر وزیر الامن الإيراني إسماعیل خطیب تحذيرا الجماعات الإرهابية ورعاتها في المنطقة، وخص بالذكر “القواعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *