أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هنية يحذر نتنياهو من اللعب بالنار : سندافع عن الأقصى و ” حي الشيخ جراح ” بكل ما نملك

هنية يحذر نتنياهو من اللعب بالنار : سندافع عن الأقصى و ” حي الشيخ جراح ” بكل ما نملك

بينما محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية ينتظر دون ظائل من المجتمع الدولي التدخل بوجه قوات الاحتلال التي تقمع المصلين في الاقصى الشريف دون ان يرد عليه احد ٬ دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتوقف عن “اللعب بالنار” مضيفا “سندافع عن الأقصى وحي الشيخ جراح بكل ما نملك”.

جاء ذلك في كلمة مقتضبة عبر فضائية الأقصى في ظل اتهامات فلسطينية لشرطة الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى بالقدس الشرقية والاعتداء على المصلين تزامنا مع حلول مناسبة يوم القدس العالمي.
واعتبر هنية أن “القدس مزّقت صفقة القرن بصمود أبناء القدس وانطلاق المخزون الجهادي الذي يسكن كل مواطن فلسطيني”، على حد تعبيره.
ووصف رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” ما يجري في مدينة القدس بأنه “انتفاضة وثورة عارمة يجب أن تتواصل”.
وتابع هنية “ما قبل هذه الأيام ليس كما بعدها على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي، ولا يجوز لمسلم ولا لعربي ولا لأيّ دولة أن تتجاوز قدسنا وتراثنا وتاريخنا ومشاعر شعوب الأمة وتفتح علاقات مع الاحتلال”.
ووجه هنية رسالة إلى نتنياهو قائلا: “لا تلعب بالنار وهذه معركة لا يمكن أن تنتصر بها وعلى صخرة المسجد الأقصى سوف يتحطّم هذا الكبرياء والجبروت الإسرائيلي”.
وتابع: “قرارنا واضح لن نسمح بتهويد الشيخ جراح واقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان وعربدة الاحتلال على أبناء شعبنا”، في إشارة إلى دعوات أطلقتها جماعات استيطانية باقتحام المسجد الأقصى في التاريخ المذكور.
وأوضح أنه أجرى اتصالات عديدة مع عدد من المسؤولين في المنطقة في الدول العربية والإسلامية، “وحذّرنا من مغبّة هذا العدوان الذي يجري الآن في المسجد الأقصى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الامن الايراني يحذر الجماعات المسلحة المناوئة التي تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها من الاقدام على اي عمل لزعرعة الامن في البلاد

حذر وزیر الامن الإيراني إسماعیل خطیب تحذيرا الجماعات الإرهابية ورعاتها في المنطقة، وخص بالذكر “القواعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *