أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني السابق العميد دهقان : على أميركا رفع جميع انواع الحظر المفروض على إيران على وجه السرعة

وزير الدفاع الايراني السابق العميد دهقان : على أميركا رفع جميع انواع الحظر المفروض على إيران على وجه السرعة

أكد وزير الدفاع الإيراني السابق ومستشار القائد العام للقوات المسلحة لشؤون التصنيع الدفاعي، العميد حسين دهقان ان : “على أميركا رفع جميع انواع الحظر المفروض على إيران على وجه السرعة”.

وأضاف العميد دهقان في مقابلة أجراها معه راديو الصين الدولي: ان الإتفاق النووي إتفاق دولي متعدد الأطراف صادق عليه مجلس الأمن الدولي وهو ملزم للدول الأعضاء. لكن الولايات المتحدة انسحبت من جانب واحد من الإتفاق وفرضت الحظر على إيران. وان هذا الإجراء هو عبارة عن تجاهل إنجازات التعددية ومحاولة لفرض المزيد من الضغوط على إيران. الا ان إيران حافظت دائما على ضبط النفس الاستراتيجي ولديها تعاون وتبادلات جيدة مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتفاق.
وتابع: “ان أفضل قرار يمكن أن يتخذه بايدن الآن هو الاعتراف بأن أسلافه ارتكبوا أخطاء وانه لا يريد أن يستمر في هذا الخطأ. لكنني أعتقد أنه بات يماطل ويضيع الوقت ويجعل الظروف أكثر صعوبة لاتخاذ القرار”.
وقال العميد دهقان: “يجب على الولايات المتحدة أن تعود إلى الإتفاق النووي وأن عودة الولايات المتحدة إلى الإتفاق تعني الغاء جميع انواع الحظر المفروض على إيران في عهد ترامب وكذلك في الأيام الأولى لإدارة بايدن”.
واضاف : “ان نقطة الانطلاق الجديدة في اطار الاتفاق النووي هي رفع الحظر أولاً وطمأنة إيران بأنهم سيواصلون السير على هذا المسار. وأعتقد أن الولايات المتحدة هي ايضا بحاجة الى اتخاذ هذه الإجراءات، فضلا عن انها تصب في مصلحة المجتمع الدولي برمته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

في عملية استخباراتية تمت داخل لاراضي العراقية ٬ ألقى جهاز الاستخبارات التركي، الخميس، القبض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *