أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / احباط محاولة انقلابية في الاردن ووضع ولي العهد السابق حمزة بن الحسين تحت الاقامة الجبرية ومنع كل الاتصالات عنه

احباط محاولة انقلابية في الاردن ووضع ولي العهد السابق حمزة بن الحسين تحت الاقامة الجبرية ومنع كل الاتصالات عنه

فيما يبدو انها عملية استباقية لاحباط تنفيد محاولة انقلابية للاطاحة بالملك عبد الله وولي العهد يقف وراءها ولي العهد السابق حمزة بن الحسين شقيق الملك ٬ أعلن رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم السبت، اعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية.

ونفى في بيان له، اعتقال الأمير حمزة لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
ورغم هدا النفي الا ان تقارير لاجهزة المخابرات الاوروبية تؤكد ان ولي العهد السابق الذي اطاح به شقيقه الملك عبد الله معتقل داخل قصره ومنعت عنه كل الاتصالات ٫ واكدت هذه التقارير ان والدته عي الاخرى تخضع للاقامة الجبرية .
وقال رئيس اركان الجيش الاردني اللواء الركن الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.
ووفق تقارير اجهزة المخابرات الاوروبية ٫ فان الاعتقالات شملت مدير مكتب الأمير حمزة ومرافقه الشخصي، لافتاً إلى أن حملة الاعتقالات شملت 20 شخصاً على الأقل، بينها شخصيات أمنية وعشائرية.
الجدير بالذكر ان الملك عبد الله الثاني اطاح بولي العهد اخيه غير الشقيق حمرة بن الحسين من منصبه عام 2004 وبعد خمس سنوات عين نجله الحسين بن عبد الله وليا للعهد وذلك بتاريخ 2 يوليو/ تموز 2009 في الدكرى العاشرة لتوليه مقاليد السبطة بعد وفاة ابية الملك حسين بن طلال عام 1999.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *