أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / امين عام حركة الجهاد الاسلامي : تمدد المشروع الصهيوني في دول المنطقة تحت عباءة الولايات المتحدة الأمريكي مخالف للإسلام و للتاريخ

امين عام حركة الجهاد الاسلامي : تمدد المشروع الصهيوني في دول المنطقة تحت عباءة الولايات المتحدة الأمريكي مخالف للإسلام و للتاريخ

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة :أن ما يجرى اليوم تحت عباءة الولايات المتحدة الأمريكية، من تمدد المشروع الصهيوني في دول المنطقة، مخالف للإسلام ومخالف للتاريخ، وأن من يعتقد من الأمراء أن بسلوكه المتهور يمكنه إلغاء كل شيء باتفاق ذليل، فهو واهم.


جاء ذلك في كلمة للنخالة، خلال مؤتمر انتفاضة الأمة في مواجهة مؤامرات التطبيع ومشاريع التصفية الذي يعقده الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في العاصمة اللبنانية “بيروت”، لمناسبة مرور 33 عاما على انتفاضة الشعب الفلسطيني التي أُطلق عليها اسم (انتفاضة الحجارة).
وبيّن النخالة أن وسائل الإعلام الضخمة التي تروج لذلك، والإمكانيات المالية الهائلة، لن تغير عقائد الناس بسهولة، موضحا أن فلسطين كانت المركز والمنطلق ضد كل الوطن العربي والإسلامي، ومنطلقًا للعلو والإفساد الصهيوني.
وقال امين عام حركة الجهاد الاسلامي : ان تحلل السلطة الفلسطينية من الالتزامات الوطنية الأخيرة، بالعودة إلى التنسيق الأمني مع الاحتلال هو هروب إلى الأمام، و ” لن يعيد لنا شيئًا، وإنما سيكرس وقائع جديدة على الأرض”.
وأكد النخالة ” أن خطوة السلطة بالعودة للتنسيق الامني مع الاحتلال “ستعطي بعض الأنظمة العربية ٬ شرعية لما قامت به من عمليات التطبيع، وخاصة أن رئيس السلطة في لحظة مراجعة، عدّ تطبيع الإمارات والبحرين طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”، متسائلا: “فماذا جرى لتتحول طعنة الظهر إلى عناق وصمت على ما يجرى؟”.
وعد زياد النخالة أن الانفلات العربي تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي من شانه ان يحطم جميع المعايير الأخلاقية والدينية والوطنية، ولم يراعِ الحد الأدنى من التاريخ المشترك، والحضارة الممتدة لأكثر من أربعة عشر قرنًا.
وتابع النخالة: “ثلاثة وثلاثون عامًا تمر اليوم على الانتفاضة الفلسطينية الأولى، ومنذ ذلك التاريخ جرت أحداث كثيرة وكبيرة، لم تنتهِ تداعياتها حتى اللحظة التي يعلن فيها العدو القدس عاصمة له، والضفة الباسلة امتلأت بعقد الاستيطان القاتلة، وما زال اتفاق “أوسلو” يفعل فعله، ويترك آثاره على الشعب الفلسطيني في كل المجالات”.
ولفت إلى أنه بعد هذه المسيرة الطويلة، أصبح واضحًا كم كانت الحسابات صغيرة، والتقديرات متواضعة جدًّا، “عندما ذهب بعض الفلسطينيين لاتفاق ذليل، أسموه اتفاق “أوسلو”، ليكون مدخلاً لاتفاق آخر بعد ثلاثة عقود، عقده بعض العرب، سموه اتفاق “أبراهام”، ولنكتشف أكثر من أي وقت مضى، أن فلسطين لم تكن الهدف، وإنما كانت المركز والمنطلق ضد كل الوطن العربي والإسلامي، ومنطلقًا للعلو والإفساد الصهيوني”.
واضاف امين عام حركية الجهاد الاسلامي: “إن ما يجرى اليوم، هو قفزة أخرى للمشروع الصهيوني في العمق العربي، متجاوزًا حدود “سايكس بيكو” التي وضعت لهذا أصلاً، ليجد الكيان الصهيوني نفسه كيانًا آخر، بجانب الكيانات الضعيفة والهزيلة، ولكنه كيان مختلف بكل الملامح والسمات، وبكل المقومات التي امتلكها، باعتباره أداة النظام الدولي القديم والجديد، في قهر الأمة والهيمنة عليها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *