أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئ يعزي بوفاة اية الله الشيخ محمد يزدي رئيس السلطة القضائية الاسبق

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئ يعزي بوفاة اية الله الشيخ محمد يزدي رئيس السلطة القضائية الاسبق

عزى سماحة قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي في بيان له بوفاة رئيس السلطة القضائية الأسبق ورئيس رابطة مدرسي الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة عضو مجلس خبراء القيادة آية الله محمد يزدي.

وأعرب قائد الثورة في بيان له صدر اليوم الاربعاء عن تعازيه لرحيل العالم المجاهد والورع آية الله الحاج الشيخ محمد يزدي.
وجاء في هذا البيان : اقدم العزاء بوفاة العالم المجاهد والورع اية الله السيد الحاج الشيخ محمد يزدي رضوان الله عليه الى الحوزة العلمية والمراجع العظام وكبار العلماء و رابطة مدرسي الحوزة العلمية وتلامذته واصدقائه ومحبيه سيما ذويه و زوجته وابنائه الاعزاء.
واضاف: ان ماضي نضاله الثوري في عهد الطاغوت ، إلى جانب تواجده الدائم في جميع مراحل الثورة وتقلده مناصب عليا في إدارة البلاد مثل رئاسة السلطة القضائية وعضويته في مجلس صيانة الدستور ومجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الإسلامي ، بالإضافة إلى انشطته العلمية والفقهية قد اوجدت شخصية شاملة ومؤثرة لهذا العالم الجليل .
واختتم قائد الثورة الاسلامية بيان النعي بوفاة العالم المجاهد والورع آية الله الحاج الشيخ محمد يزدي قائلا : الإيمان الراسخ بمبادئ الثورة واستقامته في هذا الطريق وحماسه الديني والثوري من العلامات الواضحة الأخرى لهذه الشخصية المحترمة، سائلا المولى العلي القدير ان يتغمده برحمته ومغفرته ورضوانه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *