أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادارة الامريكية تواصل سياسة العداء المتوحش ضد ايران وتقدم مشروع قرار لتمديد حظر الاسلحة المفروضة عليها

الادارة الامريكية تواصل سياسة العداء المتوحش ضد ايران وتقدم مشروع قرار لتمديد حظر الاسلحة المفروضة عليها

في تاكيد عل سياسة العداء المتوحش ضد الجمهورية الاسلامية ٫ تعتزم الادارة الاميركية على طرح مشروع قرار جديد على مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة المفروض على إيران، رغم إعلان روسيا أنها لا تجد أي ضرورة لبحثه، في إعلان ضمني مسبق عن تعطيله بالفيتو.

ويقترح مشروع القرار الأمريكي إدانة “هجوم سبتمبر 2019 على السعودية الذي تبناه انصار الله الحوثيون فيما نسب المشروع الاميركي طلك الهجوم لايران د ون وحود اية ادلة على هذا الاتهام “، ،وايضا طالب مشروع القرار الامريكي ادانة “الهجمات على السفن التجارية في مضيق هرمز”،وايضا نسبها مشروع القرار الامريكي الى ايران دون وجود اية ادلة على ذلك.
ويطالب مشروع القرار بمنع جميع البلدان “عبر أراضيها أو مواطنيها، وكذلك عند استخدام سفنها وطائراتها، من الشراء المباشر أو غير المباشر أو بيع أو نقل الأسلحة أو المواد ذات الصلة إلى إيران، باستثناء تلك الإمدادات المصرح بها من اللجنة الخاصة بمجلس الأمن الدولي قبل 30 يوما على الأقل، والتي تلبي الاحتياجات الإنسانية”.
يذكر أنه وفقا للاتفاق النووي الإيراني، يجب أن تنتهي القيود المفروضة على توريد الأسلحة إلى إيران في 18 أكتوبر 2020.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، تؤكد عدم وجود أسباب موضوعية لمناقشة تمديد حظر السلاح على إيران في مجلس الأمن الدولي وتتفق الصين مع روسيا بهذا الشان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *