أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس دياب استقبل وفدا عراقيا واطلع منه على المساعدات النفطية والطبية المقدمة الى لبنان في فاجعة اثار انفجار مرفأ بيروت

الرئيس دياب استقبل وفدا عراقيا واطلع منه على المساعدات النفطية والطبية المقدمة الى لبنان في فاجعة اثار انفجار مرفأ بيروت

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي مساء اليوم الاربعاء وفدا عراقيا برئاسة وزير النفط إحسان عبد الجبار ممثلا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووكيل وزير الصحة هاني العقابي، القائم بالأعمال أمين النصراوي، المستشار السياسي أحمد جمال ومدير مكتب وزير النفط حيدر عبيد، بحضور وزير الطاقة والمياه ريمون غجر ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وأطلع الوفد رئيس الحكومة على المساعدات الطبية العراقية التي وصلت إلى بيروت والمساعدات النفطية التي انطلقت من بغداد.
وقال الوزير عبد الجبار: “تلبية لتوجيه دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، جئنا من وزارة النفط ووكيل وزير الصحة، وعددا من الأطباء في الجراحة العامة والتخصصية، مع مساعدات بلغت 20 طنا من المواد الطبية والصحية، تعبيرا عن مشاركة العراق للآلام التي يعاني منها لبنان الشقيق في هذه الحادثة الأخيرة. ساد جو من البؤس والترقب في العراق، شعبا وقيادة، أمام الحدث الكبير الذي ألم ببيروت.
وأكد الوزير جبار ان الحكومة العراقية تلتزم بأن تكون شريكة للبنان في هذه المحنة. لذا، بدأت قوافل الوقود بالانطلاق من بغداد إلى بيروت عبر الحدود السورية. ووعد الرئيس الكاظمي الحكومة اللبنانية بتوفير الوقود، وسيكون العراق خير عون وسند للحكومة اللبنانية.
واشار وزير النفط العراقي الى ان الكادر الطبي سيبقى في بيروت إلى حين يأذن له الجانب اللبناني بالعودة، كما أن المساعدات الطبية ستبقى متوافرة. ونتقدّم بالتعزية من عائلات الضحايا والمفقودين، ونتمنى الشفاء للجرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *