أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق يعد بتقديم الوقود الى لبنان للمساعدة في تجاوز تداعيات انفجار مرفأ بيروت

العراق يعد بتقديم الوقود الى لبنان للمساعدة في تجاوز تداعيات انفجار مرفأ بيروت

اعلن بيان للحكومة اللبنانية بأن العراق سيقدم الوقود للبنان لمساعدته في تجاوز تداعيات الانفجار في مرفأ بيروت.

وجاء في البيان أن وفدا عراقيا برئاسة وزير النفط إحسان عبد الجبار اجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اليوم الأربعاء، وأبلغه بأن بغداد ستقدم لبيروت مساعدات متمثلة بإمدادات وقود بعد الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء.
وقالت وسائل الإعلام اللبنانية إن كمية من القمح ستصل يوم الجمعة من العراق بعد الانفجار الذي تسبب في افتقار العاصمة اللبنانية للقمح وفقا لما ذكره محافظ بيروت.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أبلغ نظيره اللبناني حسان دياب خلال اتصال هاتفي، بأن "العراق لن يتأخر عن الوقوف مع لبنان في هذه المحنة"، وأن الحكومة العراقية قررت إرسال طائرة محملة بالمساعدات الطبية العاجلة للبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *