أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الرئيس عون ردا على تهديدات اسرائيلية : لبنان ملزم أيضا بالدفاع عن أرضه وسيادته

الرئيس عون ردا على تهديدات اسرائيلية : لبنان ملزم أيضا بالدفاع عن أرضه وسيادته

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن إسرائيل تخرق بوتيرة متصاعدة قرار مجلس الأمن 1701 (الصادر عقب العدوان الإسرائيلي عام 2006) وتتوالى اعتداءاتها على لبنان، مشيرا ٫ محذرا الاسرائيليين بالقول “إلا أننا ملتزمون أيضا بالدفاع عن أنفسنا وعن أرضنا ومياهنا وسيادتنا، ولا تهاون في ذلك”.

جاء ذلك في كلمة وجهها الرئيس اللبناني إلى ضباط الجيش اللبناني الذين تخرجوا اليوم من الكلية الحربية تزامنا مع حلول العيد الـ 75 للقوات المسلحة اللبنانية.
ودعا عون القوات المسلحة إلى البقاء في حالة جاهزية لحماية السيادة اللبنانية “في وجه الأطماع الإسرائيلية وتأمين كافة الحدود والداخل منعا لتسلل الإرهاب مجددا”.
من ناحية أخرى ، اعتبر عون أن لبنان يخوض في الوقت الحالي حربا شرسة تتمثل في الفساد المستشري في البلاد، والتلاعب بأرزاق اللبنانيين، وضرب العملة الوطنية، ومن يطلق الشائعات لنشر اليأس ويجول دول العالم محرضا ضد وطنه وأهله، ووباء كورونا المستجد.
وأضاف: “الانتصار في هذه الحرب هو على همتنا جميعا، دولة ومواطنين ولكل دوره، فإن أحسن القيام به يصبح الخلاص ممكنا، أما الوقوف جانبا وإطلاق النار على كل محاولات الإنقاذ وتسجيل الانتصارات الصوتية خصوصا ممن تهربوا من المسئولية في خضم الأزمة فلا يُسمن ولا يغني من جوع”.
وأعرب الرئيس اللبناني، عن أمله في أن يتجاوب المجتمع الدولي مع لبنان لتسهيل العودة الآمنة والكريمة للنازحين السوريين الذين يتواجدون داخل لبنان، مع إقرار الخطة المبدئية لعودتهم إلى بلادهم، مؤكدا أن سوريا أصبحت في معظمها آمنة وقادرة على استيعاب عودة أبنائها النازحين في الخارج.
وشدد الرئيس عون، على أن الجيش اللبناني تحمل المهمات الشاقة بكل شرف وفخر؛ لأن ما تقوم به القوات المسلحة هو واجب تجاه لبنان وشعبه، مضيفا: “الجيش لم تنل من عزيمته اتهامات، ولا من معنوياته أي مساس بأبسط حقوقه المعيشية. ومهما كثرت التأويلات وحملات التخوين والاتهامات بالتقصير لتشويه صورته، سيبقى جيشنا الضمانة والركيزة الأساس لبنيان الوطن”.
وأشار إلى أن لبنان يمر بظروف دقيقة واستثنائية، وأن حالة الاحتقان التي تعيشها البلاد تتجه إلى مزيد من التأزم، الأمر الذي يتطلب الحكمة في إدارة الأزمات ومواجهتها بما يحفظ كرامة المواطن واستقرار الوطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني شرق افغانستان

قتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغانيين، وفق ما أفاد به مسؤولون لـ”فرانس برس” بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *