أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية تشيد بعملية اعتقال ” ” شارمهد ” متزعم تنظيم ” تندر ” الارهابي وتحمل واشنطن مسؤولية تداعيات دعم الجماعات الارهابية

الخارجية الايرانية تشيد بعملية اعتقال ” ” شارمهد ” متزعم تنظيم ” تندر ” الارهابي وتحمل واشنطن مسؤولية تداعيات دعم الجماعات الارهابية

حملت وزارة الخارجية الايرانية واشنطن مسؤولية ما ترتكبه التنظميات الارهابية التي تحظى بدعمها من اعمال تخريبية ضد الشعب الايراني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية السيد عباس الموسوي : ان النظام الامريكي يجب ان يتحمل مسؤولية دعم هذه الزمرة الإرهابية وغيرها من الزمر والمجرمين الذين يقودون العمليات التخريبية والمسلحة والإرهابية ضد الشعب الإيراني من داخل الولايات المتحدة ويسفكون دماء المواطنين الإيرانيين.
وأشاد الموسوي بالعملية النوعية التي نفذها منتسبو وزارة الامن في اعتقال الارهابي ” جمشيد شارمهد ” زعيم ” جماعة التندر ” التي تتلقي دعما من المخايرات الامريكية والموساد الاسرائيلي ومن دول خليجية يعتقد انها السعودية والامارات.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية : أن على النظام الأمريكي يتحمل مسؤولية وتبعات ما بقدمه من دعم لجماعة ” تندر ” الإرهابية وغيرها من الجماعات الارهابية والمجرمين الذين ينفذون العمليات الإرهابية ضد الشعب الإيراني .
وكانت وزارة الامن الايرانية قد اعلنت اعتقال زعيم زمرة “تندر” الارهابية التي تتخذ من الولايات المتحدة الاميركية مقرا لها.
وذكر بيان صادر عن وزارة الامن الايرانية اليوم السبت ان ” شارمهد ” هو الان في قبضة قوات الامن المقتدرة التي تمكنت من اعتقاله بفعل عملية نوعية معقدة.
ويعتبر الارهابي ” شارمهد ” مسؤولا عن التخطيط وتوجيه تنفيد عملية ارهابية بتفجير حسينية “سيد الشهداء (ع)” في شيراز والتي استشهد خلالها 14 شخصا واصيب 215 اخرين من المشاركين في مراسم العزاء الحسيني وذلك قبل 12 عاما،.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *