أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شامخاني محذرا اوروبا : لاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران

شامخاني محذرا اوروبا : لاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران

قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن الاتفاق النووي مريض وسيتلاشى في حال تمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران.

وكتب شمخاني في تغريدة نشرها على “تويتر”:” الاتفاق النووي مريض وسيموت إلى الأبد في حال الالتفاف على القرار الأممي 2231 وتمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران”.
وتابع شمخاني في التغريدة: “فيروس الحظر هو أداة البيت الأبيض لمواصلة هيمنة أمريكا الآخذة في الأفول. في أي جهة تقف أوروبا، جهة حفظ ماء الوجه وتعزيز السياسة متعددة الجوانب، أم قبول الذل مجددا ودعم السياسة الأحادية للولايات المتحدة ؟”.
وحذرت الحكومة الإيرانية أمس السبت واشنطن من أن تمديد الحظر الأمريكي على شراء إيران السلاح “سيواجه برد قاس”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أشار في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران ومنع طهران من شراء الأسلحة من روسيا أو الصين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو ٬الشكر لأطراف عربية داعمة لاتفاق الخيانة مع ابوظبي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *