أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تطلق رسوما متحركة تسخر من سياسة ترامب ومؤتمراته الصحفية في مواجهة فيروس الكورونا ومحاولاته رمي فشله على الصين

الصين تطلق رسوما متحركة تسخر من سياسة ترامب ومؤتمراته الصحفية في مواجهة فيروس الكورونا ومحاولاته رمي فشله على الصين

ردا على الحرب الكلامية التي يشنها ترامب ووزير خارجيته بومبيو ضد الصين في ممحاولات لالقاء اللوم علي الصين بعد الفشل الذريع لسياسة ترامب ووزرائه لاحتواء جائحة الكورونا في الولايات المتحدة وارتفاع عدد الاموات بسبب الفيروس الى نحو سبعين الف وفاة ٫ طرحت الصين فيلما قصيرا للرسوم المتحركة تسخر من خلاله من تعامل الولايات المتحدة مع أزمة فيروس كورونا، واستخدمت فيه رموزا شبيهة بالمكعبات البلاستيكية لتجسيد البلدين.

وفي فيلم الرسوم المتحركة الذي نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، ينفتح ستار أحمر ليكشف عن منصة عليها رموز شبيهة بالمكعبات البلاستيكية على هيئة محارب من جيش التيراكوتا يرتدي كمامة، وتمثال الحرية.
ويقول المحارب “لقد اكتشفنا فيروسا جديدا”، فيرد تمثال الحرية “وماذا في ذلك؟ إنها إنفلونزا فحسب”.
ثم يصدر المحارب تحذيرات من الفيروس ويحصي أبرز الإنجازات التي حققتها الصين في مكافحة التفشي، فيرد التمثال بنوع من الإنكار، في حين تتردد أصوات المؤتمرات الصحفية لترامب التي قلل فيها من مدى خطورة المرض.
ويسأل المحارب التمثال الذي بدأ يحمرّ لونه ويصاب بحمى “هل تستمع إلى نفسك؟”، فيرد عليه قائلا “نحن دائما على صواب حتى لو كنا نناقض أنفسنا”.
وتتهم الولايات المتحدة وبلدان أخرى الصين بتضليل العالم فيما يتعلق بشدة التفشي، وتزايدت الدعوات المطالبة بفتح تحقيق دولي لمعرفة منشأ الفيروس.
وفي مقابلة مع رويترز، قال ترامب إنه يعتقد أن تعامل الصين مع جائحة كورونا دليل على أن بكين “ستبذل كل ما بوسعها” كي يخسر الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد اعلن أول أمس الخميس إنه واثق من أن فيروس كورونا نشأ في معمل صيني لعلم الفيروسات، لكنه لم يورد أدلة على ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *