أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني : استشهاد 3 من منتسبي الشرطة وجرح 8 اخرين وصد تعرض لداعش في النخيب
القوات العراقية

خلية الاعلام الامني : استشهاد 3 من منتسبي الشرطة وجرح 8 اخرين وصد تعرض لداعش في النخيب

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأحد، استشهاد ثلاثة من منتسبي الشرطة وجرح 11 اخرين في هجوم لتنظيم “داعش الارهابي” في محافظة ديالى .

وذكر بيان للخلية أن “تنظيم داعش شن الليلة الماضية السيت هجوما مباشرا على مركز شرطة زاغنية بناحية العبارة في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى”. وأضاف أن “الهجوم ادى الى استشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة ومدني، فيما جرح إثنان من الأجهزة الأمنية وخمسة مدنيين”.
هذا أعلنت فرقة العباس القتالية، فجر اليوم الأحد (3 آيار 2020) صد تعرض لتنظيم داعش غربي محافظة كربلاء.
وقال إعلام اللواء الثاني التابع لفرقة العباس القتالية، في بيان لها : إن “اللواء الثاني التابع للفرقة رد بقوة نارية من قطعات اللواء الثالث المدرع المتجحفل مع لوائه، على محاولة تقرب من داعش من الحدود الخارجية لناحية النخيب”.
وكان الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، أعلن إحباطه ” لتعرض إرهابي جديد”، في منطقة جسر المفتول شرق ناحية آمرلي.
ولفت الحشد إلى أن قواته “دخلت بمواجهات مع الإرهابيين دون وقوع خسائر بين صفوفها، ولاذت المجموعة الإرهابية بالفرار بعد فشل التعرض”.
وكانت خلية الإعلام الأمني، أعلنت يوم السبت (2 آيار 2020)،استشهاد وإصابة 14 مقاتلاً إثر تعرض نقطة أمنية تابعة للحشد الشعبي في منطقة مكيشيفة، بمحافظة صلاح الدين، لهجوم من قبل عناصر داعش الليلة الماضية.
ولا يزال تنظيم داعش يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد مدعومة من القوات الامريكية لوجستسا واستخباراتيا، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *