أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد شاب فلسطيني واصابة العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات “انتفاضة الأقصى والأسرى”

استشهاد شاب فلسطيني واصابة العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات “انتفاضة الأقصى والأسرى”

استشهد برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ٫ شاب فلسطيني وأصابة العشرات ، مساء اليوم، من المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 76 من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي تحمل اسم جمعة “انتفاضة الأقصى والأسرى”.

وأفادت وزارة الصحية الفلسطينية، بإستشهاد ساهر عثمان 20 عاما متأثرا بجراح أصيب بها شرق رفح وإصابة 4 مسعفين أحدهم بقنبلة غاز بالوجه مباشرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 52 إصابة مختلفة ٫ منها 27 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال شرق القطاع.
وذكرت مصادر محلية وطبية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الابراج العسكرية وخلف السواتر التربية المقامة على مقربة من السياج الحدودي شرق القطاع، اطلقوا الاعيرة ” النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع” باتجاه المشاركين في المسيرات، ما ادى الى اصابة عدد منهم بأعيرة ” نارية ومطاطية” وآخرين بالاختناق.
ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.
ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 332 مواطنًا؛ بينهم 16 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *