أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مناورتان بالذخيرة الحية لحرس الثورة الاسلامية في شرق وغربي ايران

مناورتان بالذخيرة الحية لحرس الثورة الاسلامية في شرق وغربي ايران

انطلقت صباح اليوم الجمعة مناورة لحرس الثورة الاسلامية بالذخيرة الحية باسم “الى بيت المقدس” شرق مدينة شيراز تزامنا مع اسبوع الدفاع المقدس وستستمر لغاية مساء السبت ٫ في وقت انطلقت فيه مناورات اخرى لحرس الثورة الاسلامية باسم ” محرم ” غرب البلاد في كرمنشاه.

وتهدف هذه المناورة التي تستمر ليومين الى اقامة صفوف تدريبية والقتال الليلي واقامة الكمائن ومكافحة الكمائن واطلاق النيران والاستعراض الحماسي والعرض الصباحي.
وفي محافظة كرمانشاه انطلقت صباح اليوم مناورات “محرم” البرية التي ينفذها حرس الثورة الاسلامية على الحدود الغربية للبلاد ، وتجري مناورات “محرم” في مرتفعات شاهو من قبل مقر عمليات “النجف الاشرف” التابع للقوة البرية لحرس الثورة الاسلامية.

وفي هذا الشأن قال قائد القوة البرية للحرس الثوري العميد “محمد باكبور”: ان 90 % من القوات المشاركة في هذه المناورات هم من القوات المحلية في مدن منطقة اورامانات.
وتتمحور هذه المناورات على عمليات استخبارية وأمنية واستخدام أجهزة الاتصالات المتطورة والطائرات المسيرة ونيران المدفعية الثقيلة والغارات الجوية على مواقع العدو المفترض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *