أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لندن توجه انتقادات شديدة لايران بعد افراجها عن ناقلة النفط البريطانية

لندن توجه انتقادات شديدة لايران بعد افراجها عن ناقلة النفط البريطانية

عقب إفراج إيران عن الناقلة البريطانية Stena Impero، وجهت حكومة لندن انتقادات شديدة اللهجة إلى طهران، متهمة إياها بمخالفة القانون.

وشدد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، في بيان مقتضب نشر اليوم الجمعة على موقع الوزارة، على أن إيران احتجزت الناقلة التي تبحر تحت علم المملكة المتحدة بصورة غير قانونية، قائلا إن هذا الحادث جاء ضمن إطار “محاولات تقويض حرية الملاحة”.
وتابع: “نعمل مع شركائنا الدوليين لحماية الملاحة ودعم سيادة القانون الدولي”.
وغادرت الناقلة التابعة لشركة سويدية اليوم ميناء بندر عباس الإيراني بعد نحو شهرين من احتجازها أثناء عبورها مضيق هرمز، بدعوى مخالفتها قوانين الملاحة.
وجاء حادث احتجاز Stena Impero بعد أسبوعين من توقيف سلطات جبل طارق وبريطانيا أوائل يوليو الناقلة الإيرانية Grace-1 بمزاعم نقلها شحنة من النفط إلى سوريا خرقا للعقوبات الأوروبية ضد حكومة دمشق، وتم الإفراج عن هذه السفينة في أغسطس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *