أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / متحدث باسم تحالف الفتح : الحكومة تعد شكوى لمجلس الأمن بعد التوصل الى ادلة تثبت تورط إسرائيل بتفجير مخازن اسلحة الحشد الشعبي

متحدث باسم تحالف الفتح : الحكومة تعد شكوى لمجلس الأمن بعد التوصل الى ادلة تثبت تورط إسرائيل بتفجير مخازن اسلحة الحشد الشعبي

أعلن المتحدث باسم تحالف “الفتح” النائب أحمد الأسدي أن الحكومة العراقية تعد شكوى لمجلس الأمن الدولي بعد التوصل إلى أدلة تثبت وقوف إسرائيل وراء استهداف مواقع لـ”الحشد الشعبي”.

وصرح الأسدي، وهو قيادي في “الحشد الشعبي”، للصحفيين : بأن التحقيقات التي أجرتها الحكومة العراقية خلصت إلى “أدلة قاطعة” على وقوف إسرائيل وراء بعض الانفجارات التي هزت عددا من معسكرات “الحشد” منذ منتصف يوليو الماضي.
وقال: “بعض التحقيقات الحكومية توصلت إلى أن الفاعل في بعض هذه الأفعال هي إسرائيل، قطعا ويقينا ٫ فيما الحكومة تعكف على إعداد الأدلة والوثائق الكافية التي تخولها بالشكوى إلى مجلس الأمن ٫ لن تقدم شكوى ضد مجهول”، حسبما نقلت عنه وكالة “فرانس برس”.
وذكر الأسدي أن استهداف مواقع “الحشد” كان متوقعا في ظل تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وتابع متسائلا: “هل ما جرى من الاستهدافات هو مفاجئ بالنسبة للحكومة العراقية أو لـ”الحشد” أو للفصائل؟ بالتأكيد ليس مفاجئا.. الموضوع واضح استهداف “الحشد” بالذات”.
وفي ظل غياب تأكيد أو نفي رسمي من قبل حكومات العراق وإسرائيل والولايات المتحدة بشأن مسؤولية تل أبيب عن الغارات المزعومة، سبق أن أصدر مسؤولون في “الحشد” تصريحات متضاربة بشأن دور إسرائيل والولايات المتحدة في الموضوع، كما أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” وقوف تل أبيب وراء تلك الحوادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *