أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ممثل المرجعية العليا يؤكد ضرورة تطبيق مبادئ الثورة الحسينية لمحاربة الفسق والفجور ومنع جرف الشباب نحو الإلحاد وطمس هويتهم الثقافية والدينية

ممثل المرجعية العليا يؤكد ضرورة تطبيق مبادئ الثورة الحسينية لمحاربة الفسق والفجور ومنع جرف الشباب نحو الإلحاد وطمس هويتهم الثقافية والدينية

شدد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ،الجمعة،علس ضرورة ان العودة الى تطبيق مبادئ الثورة الحسينية لمحارب الفسق والفجور العلني، كاشفا عن وجود مساعي لحرف الشباب نحو الإلحاد وطمس هويتهم الثقافية والدينية.

وقال الشيخ الكربلائي في خطبة الجمعة التي القاها في الصحن الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة، إنه “عندما يتجرأ أهل الفسق والفجور ولا رادع لهم من دون خجل ولا حياء وليس رادع لهم من أهل الدين وعامة الناس على هذه المنكرات التي ترتكب علنا وبلا خجل ولا حياء!! ماذا تتصورون “؟.
واضاف انه “مع اقتراب موسم عاشوراء نتسائل كيف يمكن أن نُبقي تأثير ثورة عاشوراء على واقعنا ونقترب من مبادئ الإمام الحسين (ع)”، مبينا انه “و بسبب تراكم الذنوب والعبودية للأهواء والدنيا يبتعد الإنسان عن المبادئ والقيم التي أرادها الإمام الحسين (ع”.
واشار الكربلائي الى ان “مبادئ الحسين تتمثل بتسع نقاط الأول لابد من تحمل المسؤولية تجاه المشاكل الإجتماعية والأخلاقية التي يمر بها مجتمعنا ، لابد أن يكون لنا وعي وبصيرة في أمور ديننا”.
وتابع الشيخ الكربلائي: ان ” البعض يقول أن شبابنا يعيشون ظروفاً معيشية صعبة ، هذه الظروف تشغلهم من المحافظة على الهوية الثقافية والدينية ، واضاف موضحا : ولكن علينا أن نربط هؤلاء الشباب بمبادئ ثورة الإمام الحسين “ع” وعلينا أن نُفهم هؤلاء الشباب ماهي قيمة الأخلاق والمثل والمبادئ وأهميتها في ظل المغريات والتحديات التي تواجه الشباب لطمس هويته حتى على مستوى مظهره الخارجي.” محذرا من “مساع لحرف شبابنا نحو الإلحاد وطمس هويتهم الثقافية والدينية”.
واكد الشيخ الكربلائي : ان “واجب (الإصلاح) ليس محصور بالخواص بل ملقى على عواتقنا جميعاً من الجماهير وعموم الشعب وحينما ننشر المنكرات والفساد من الغيبة والنميمة والإستحواذ على الأموال العامة والرشوة من دون خجل ولا حياء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *