أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الحشد الشعبي يؤكد ان غارة الطائرتين المسيرتين الاسرائيلتين التي استهدفت الحشد الشعبي في القائم تمت بوجود غطاء جوي امريكي

الحشد الشعبي يؤكد ان غارة الطائرتين المسيرتين الاسرائيلتين التي استهدفت الحشد الشعبي في القائم تمت بوجود غطاء جوي امريكي

أصدرت عمليات الحشد الشعبي، الأحد، بيانا بشأن الغارة التي شنتها طائرتان مسيرتان والتي استهدفت قوات الحشد الشعبي في القائم غرب محافظة الأنبار،

واكد البيان ان هجوم الطائرتين المسيرتين الاسرائيليتين تمت بوجود تغطية جوية للطيران الامريكي فضلا عن وجود بالون كبير للمراقبة بالقرب من مكان الحادث . ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن ضابطين امريكيين ان الغارة ضد الحشد الشعبي نفذتها اسرائيل .
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا). صدق الله العلي العظيم

ضمن سلسلة الاستهدافات الصهيونية للعراق عاودت غربان الشر الإسرائيلية استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الاراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات القائم بمسافة تقرب من ١٥ كيلو مترا عن الحدود مما ادى الى استشهاد مجاهدين وإصابة آخر بجروح بليغة.
هذا الاعتداء السافر جاء مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي للمنطقة فضلا عن بالون كبير للمراقبة بالقرب من مكان الحادث، وتزامن الهجوم مع بدء المرحلة الرابعة من عمليات إرادة النصر في غرب العراق بمشاركة قواتنا البطلة من جيش وشرطة وحشد والتي تلاحق فلول الجماعات الإرهابية.
نعاهد الشعب العراقي الأصيل ان هذا الاعتداء لن يثني قوات الحشد الشعبي عن اداء دورها الوطني في مكافحة الاٍرهاب والدفاع عن أرض العراق وأمنه وكرامته والتصدي للعدوان والجهات الداعمة له.


على صعيد متصل ٫ نشر موقع الحشد الشعبي صورًا لتشييع مسؤول الدعم اللوجستي الشهيد كاظم علي محسن، الذي استشهد خلال هجوم الطائرات الاسرائيلية المسيرة على مواقع للحشد الشعبي في القائم .

هذا واكدت مصادر أمريكية لوسائل اعلام امريكية٫ إن إسرائيل ربما شاركت في استهداف للحشد الشعبي في ” معسكر الصقر ” في بغداد، قبل أيام،. وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ألمح إلى أن إسرائيل كانت مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الغامضة على أهداف للحشد الشعبي في العراق في الأسابيع الأخيرة.
وخلال مقابلة مع القناة التاسعة بالتلفزيون الإسرائيلي الخميس الماضي، سُئل نتنياهو، الذي يتولى أيضا منصب وزير الدفاع في إلكيان الاسرائيلي، عما إذا كانت القوات الإسرائيلية “تعمل في المنطقة بأكملها، بما في ذلك العراق… ضد ما اسماه المذيع الاسرائيلي ٬٬ التهديد الإيراني”. ورد نتنياهو قائلا: “إننا نتصرف في العديد من الساحات ضد دولة تسعى إلى تدميرنا. بالطبع، لقد أعطيت قوات الأمن حرية التصرف وتعليمات للقيام بما هو ضروري لإحباط هذه الخطط الإيرانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *