أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قاسم سليماني يصف الغارات الاسرائيلية في لبنان وسوريا والعراق بانها اخر تخبطاتها الجنونية

قاسم سليماني يصف الغارات الاسرائيلية في لبنان وسوريا والعراق بانها اخر تخبطاتها الجنونية

وصف قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثورة الإسلامية، اللواء قاسم سليماني، العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في لبنان وسوريا والعراق بـ “الجنونية”، معتبرا أنها ستكون آخر تخبطات إسرائيل.

وقال سليماني، في تغريدة مقتضبة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، مساء اليوم، تعليقا على الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية منذ ليلة الأحد: “هذه العمليات الجنونية بلا شك ستكون آخر تخبطات النظام الصهيوني”.


ونفذت القوات الإسرائيلية منذ ليلة الأحد، في غضون أقل من 24 ساعة، 3 عمليات عسكرية طالت كلا من سوريا ولبنان والعراق.
وليلة الأحد، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة جوية على أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني و”مليشيات شيعية” انطلاقا من المنطقة.
من جانبه، ذكر الجيش السوري أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت “معظم الصواريخ المعادية”.
وفجر اليوم الأحد، أعلن “حزب الله ” اللبناني أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في ضواحي بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها، موضحا أن الحادث مثل هجوما سافرا يعتبر الأول من نوعه على لبنان منذ حرب تموز 2016.
وبعد ساعات من ذلك الهجوم ، نفذت طائرتان مسيرتان اسرائيليتان غارة استهدفت مواقع الحشد الشعبي في قضاء القائم غرب البلاد على الحدود مع سوريا، واكدت هيئة الحشد الشعبي في بيان اصدرته بهذا الشان ٫ أن العملية نفذت بتغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *