أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد نصر الله يحذر الاسرائيليين من هجمات انتقامية : أقول للاسرائيلين لا تعيشوا لا ترتاحوا ولا تطمئنوا بعد الان

السيد نصر الله يحذر الاسرائيليين من هجمات انتقامية : أقول للاسرائيلين لا تعيشوا لا ترتاحوا ولا تطمئنوا بعد الان

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله مساء يوم الأحد برد عسكري حتمي على الهجوم على الضاحية الجنوبية من بيروت فجر اليوم الاحد بطائرتين مسيرتين اسرائيليتين ٫ ومتوعدا بالرد العسكري على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا في العاصمة السورية دمشق كان يعتبر مكانا لراحة مقاتلي الحزب ، ما أسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين، مؤكدًا أننا “أمام مرحلة جديدة وليتحمل الجميع مسؤوليته”.

وقال السيد نصر الله في خطاب بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتحرير منطقة الجرود في عرسال من التنظيمات الارهابية : إن ما حصل بسوريا أمس أن قصفا جويا استهدف “أحد المنازل في بلدة عقربة بضواحي دمشق ما أدى لاستشهاد مقاتلين”.
وأضاف السيد نصر الله : “نتنياهو فاخر بما قام به ٫ وهو وجيش العدو أعلنا بأن المستهدف هو مركز لقوة القدس وأن المستهدف هم إيرانيين وهذا غير صحيح”. وأوضح السيد نصر الله أن المنزل لم يكن يتواجد فيه سوى شبان لبنانيين من حزب الله.
وذكر السيد نصر الله بانذاره السابق الذي وجهه للاسرائيليين بأن أي هجوم إسرائيلي يسفر عن قتل أي عنصر من حزب الله سيؤدي لرد حتمي من الحزب، قائلا “إذا قتلت إسرائيل أي من إخواننا في سوريا نحن سنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا”.
ووجه الأمين العام لحزب الله كلامه لجيش الاحتلال الإسرائيلي قائلا “أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود من الليلة أوقف على الحيط على رجل ونص وانطرنا”، في إشارة إلى رد قريب من حزب الله .
كما وجه خطابه للإسرائيليين في فلسطين المحتلة عام 1948، قائلا: “أقول للإسرائيليين ليس فقط على الحدود إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم ويستجلب لكم النار من كل مكان”.
وحول الهجوم الإسرائيلي بطائرة مسيرة مفخخة على الضاحية الجنوبية في بيروت فجر اليوم الاحد ، وصفه السيد نصر الله بـ”خرق لقواعد الاشتباك التي تأسست بعد حرب تموز 2006 وهو أول خرق واضح وخطير”.
وحذر السيد نصر الله من تحول لبنان كالعراق وتواصل الهجمات الإسرائيلية على مقرات ومخازن سلاح الحشد الشعبي، وشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات متتالية على لبنان.
وعلى خلفية هذا الهجوم، توعد نصر الله بإسقاط الطائرات المسيرة الإسرائيلية، قائلاً “من الآن فصاعدا سنواجه المسيرات الإسرائيلية بسمائنا وسنعمل على اسقاطها”.
وشدد الأمين العام لحزب الله على أننا “لن نسمح لمسار بهجمات بطائرات مسيرة مفخخة مهما كلفنا من ثمن”.
وأوضح تفاصيل ما حدث في الضاحية ، حيث “دخلت طائرة مسيرة نظامية (غير مذخرة) الأجواء اللبنانية وحلقت على ارتفاع منخفض حتى باتت تتجول بين البنايات في الضاحية الجنوبية لتعطي صورة دقيقة للهدف المقصود”.
وتابع السيد نصر الله ا “لكبر حجمها (طولها متران) قام شبان بقذفها بالحجارة فأصاب أحد الحجارة جسم الطائرة فأدى لسقوطها ٫ وبعد دقيقتين حضرت طائرة ثانية مفخخة وضرب بشكل هجومي مكانا معينًا، مؤكدا أن هذا يعتبر “هجوما بطائرة مسيرة انتحارية على هدف بالضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان”.
واوضح السيد نصر الله إلى أن القدر حال دون سقوط شهداء أو جرحى في انفجار الطائرة المفخخة لفراغ الضاحية من الأهالي حيث كانوا يتواجدون لدى أهاليهم في جنوب لبنان.
وأكد السيد نصر الله أن عدم سقوط شهداء أو جرحى لا يقلل من خطر هذا الهجوم، مشيرا إلى أن الانفجار الذي وقع ليس صغيرا فمعظم سكان الضاحية سمع الصوت.
ولفت إلى أن هذا أول عمل عدواني إسرائيلي منذ 2006، وهو عدوان علني وواضح، وخرق لقواعد الاشتباك التي تأسست بعد حرب تموز وهو اول خرق واضح وخطير”.
وحول خطورة الهجوم، خاطب السيد نصر الله اللبنانيين قائلا “ليسمعني اللبناني، هذا الخرق إذا سكت عنه سيأسس لمسار خطير جدا على لبنان، معناته كل يومين ثلاثة بدها تطلع مسيرة مفخخة انتحارية تستهدف هذا المبنى وهذا المكان وهذه المزرعة وهذا المسجد وهذا المجمع وأن هذه طائرة مسيرة والله أعلم من أين أتت، يعني تكرار لسيناريو العراق الذي يجري حاليا”.
وتابع “هناك سيناريو بالعراق بدأ منذ أسابيع باستهداف مخازن للحشد الشعبي وفي محافظات مختلفة، تخرج مسيرات وكل شوي بطلع انفجار، مع تلميح إسرائيلي بالحد الأدنى بتحمل المسؤولية والمفاخرة، لأن نتنياهو يحتاجه هنا”.
كما وجه السيد نصر الله رسالة للإسرائيليين قائلا “أقول لسكان الشمال وكل سكان فلسطين لا تعيشوا لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا (الهجمات بالطائرات المسيرة)”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *