أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صورة تحمل ” رسالة عبرية ” من باحة ” الكعبة المشرفة ” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ومكتب نتنياهو يؤكدها

صورة تحمل ” رسالة عبرية ” من باحة ” الكعبة المشرفة ” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ومكتب نتنياهو يؤكدها

اقرت وزارة خارجية الكيان الاسرائيلي بان الصورة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي والتي التقطت في باحة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، وهي تظهر عبارة تحية عبرية مكتوبة باللغة الإنجليزية ٫ هي صورة حقيقية من داخل باحة الكعية المشرفة .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وبينهم سعوديون غضبا شديدا لهذا الخرق اليهودي والتدنيس اليهودي لقدسية الحرم المكي وتدنيس باحة الكعبة الشريفة من خلال تواجدهم مع المعتمرين الطائفين حول البيت الحرام ٫ وتساءلت بعض التعليقات : هل هذه الصورة جزء من التطبيع السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٫ وهل وصل التطبيع بين النظام السعودي والكيان الصهيوني بلغ الى حد تجرا اليهود ودخولهم الى باحة الكعبة المشرفة ورفع شعارات التطبيع وتبادل عبارات التهاني اليهودية مع بقية الاسرائيليين في فلسطين المحتلة .

وأعاد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نشر تلك الصورة التي تظهر عبارة “شبات شالوم”، مكتوبة بحروف انجليزية، وهي تعني “يوم السبت المبارك” باللغة العبرية، على حسابه في “تويتر” أمس، وذكر: “تحية عطرة مني شخصيا إلى الصديق الذي تمنى لنا “شبات شالوم” من باحة الكعبة المشرفة”.!! في تحد اسرائيلي رسمي سافر لمشاعر المسلمين وسط صمت مريب من النظام السعودي.
كما ان الحساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره الخارجية الإسرائيلية اعاد نشر الصورة نفسها في “تويتر” ، مدعية أن تل أبيب تلقتها من أحد الحجاج، ووصفتها بأنها “رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام”.

كما علق المتحدث الناطق باللغة العربية باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على هذه الصورة في “تويتر”، قائلا إنها التحية اليهودية داخل الحرم المكي، “ما أجمل التعايش والاحترام المتبادل”.
واكد معلقون اسرائيليون في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ ان هذه الصورة تستحق ارسال الشكر والسلام لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يحرص على تطبيع العلاقات مع اسرائيل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *