أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انفجار قوي يهز العاصمة كابل في المنطقة السكنية التي يوجد فيه مبنى وزارة الدفاع

انفجار قوي يهز العاصمة كابل في المنطقة السكنية التي يوجد فيه مبنى وزارة الدفاع

هز انفجار كبير صباح اليوم في العاصمة الافغانية كابل الحي السكني الذي يوجد فيه مبنى وزارة الدفاع ٫ وقالت الانباء الاولية نقلا عن شعود عيان ان اكثر من عشرة اشخاص قتلوا في الانفجار .\

واعلن رئيس المكتب الصحفي لوزارة الصحة الأفغانية، وحيد الله ميار، أن عدد الاصابات جراء انفجار قوي هز صباح، اليوم الاثنين، العاصمة الأفغانية كابل بلغ 65 شخصا بينهم 9 أطفال.
وقالت وكالة “باجواك” الأفغانية للأنباء، إن كل المصابين نقلوا إلى المستشفيات القريبة.
من جانبها ذكرت وكالة “رويترز” أن الانفجار وقع في الحي السكني الذي يوجد فيه مبنى وزارة الدفاع الأفغانية والعديد من المقرات الدبلوماسية الأجنبية.
من جهته أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرات رحيمي أن القوات الخاصة الأفغانية أغلقت الحي الذي وقع فيه الانفجار، كما أكد أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة.
وكتب على صحفته في تويتر: “في الساعة 8:55 صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي تم في منطقة مسؤولية نقطة الشرطة الـ16 في كابل تفجير سيارة مفخخة. ثم دخلت مجموعة من مجهولين الى مبنى قريب من مكان التفجير. وقامت القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بإغلاق المنطقة، وتتم فيها عملية القضاء على الإرهابيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *