أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العلاقات السعودية الاسرائيلية

العلاقات السعودية الاسرائيلية

صورة تحمل ” رسالة عبرية ” من باحة ” الكعبة المشرفة ” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ومكتب نتنياهو يؤكدها

اقرت وزارة خارجية الكيان الاسرائيلي بان الصورة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي والتي التقطت في باحة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، وهي تظهر عبارة تحية عبرية مكتوبة باللغة الإنجليزية ٫ هي صورة حقيقية من داخل باحة الكعية المشرفة .

أكمل القراءة »

خيبة امل “فريق باء ” في دفع واشنطن لشن الحرب على ايران بعد تفجير ناقلات النفط في الفجيرة وقصف منشئآت ارامكو في الرياض

عندما أعلنت الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات لمنطقة الخليج، بدا أن الرئيس دونالد ترامب أصغى لحلفائه المتحمسين لضرب إيران ومنعها من تصدير نفطها ودفع نظامها للسقوط.

أكمل القراءة »

وفد صهيوني من الهولوكوست يزور السعودية بدعوة رسمية ضمن خطوات التطبيع مع الحوكة الصهيونية

في سلسة الخطوات الخيانية للعالم الاسلامي والمضي في خطوات التطبيع مع الحركة الصهيونية العالمية ٫ وجهت رابطة العالم الإسلامي، ممثلة بأمينها العام، السعودي محمد بن عبدالكريم العيسى ، دعوة لوفد صهيوني لزيارة السعودية، معلنا أن موعد الزيارة سيكون في يناير/ كانون الأول 2020.

أكمل القراءة »

ترامب يرد على الكونغرس : ادافع عن السعودية لانها تشتري منا مئات المليارات من الدولارات

سط المطالبات العديدة لمشرّعين في أمريكا لوقف الدعم عن النظام السعودي على خلفية الحرب التي تقودها ضد اليمن، وقضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.عاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ليدافع عن الدعم الذي يقدمه للنظام السعودي مبررا انهم يشترون منا بمئات المليارات من الدولارات .

أكمل القراءة »

محطة “سي ان ان ” الامريكية تؤكد ان الضحايا الذين تم اعدامهم في السعودية تعرضوا للتعذيب والاعترافات لفقها المحققون

اكدت محطة سي ان ان الامريكية ٫ سي إن إن” الأميركية ان الضحايا الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 37 شخصا بينهم 33 من الانخب والكفاءات الشيعية وبينهم طلبة جامعيون تعرضوا للتعذيب، واقدم المحققون على تلفيق اعترافات كاذبة بحقهم.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان : اذا لم يعلم ولي العهد بن سلمان باغتيال الخاشقجي ،، فمن يعلم بذلك

تطرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقابلة مباشرة مع “سي أن أن ترك”، مساء السبت، الى ملفات عدة في مقدمتها سوريا ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والعلاقات مع أمريكا، والإعدامات التي شهدتها مصر مؤخرا بحق معارضين.

أكمل القراءة »

ضابط استخبارات اسرائيلي سابق : مؤتمر وارسو شكل يوما عصيبا للفلسطينيين والمسؤولون العرب يسعون للتطبيع مع اسرائيل تدريجيا

قال الخبير الإسرائيلي في الشؤون الفلسطينية يوني بن مناحيم، إن مؤتمر وارسو شكلت يوما عصيبا على الفلسطينيين في حين شكلت إنجازا سياسيا لـ”إسرائيل”.

أكمل القراءة »

الرئيس روحاني : الشعب الايراني بعض دول المنطقة رموا بانفسهم في احضان الصهيونية وامريكا وسننتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني اليوم الاحد الرئيس روحاني ٫ ان الشعب الايراني سينتقم لدماء شهداء الهجوم الارهابي في زاهدان مضيفا ان على عملاء المنطقة أن يدركوا أن جرائمهم لن توفر الأمن لهم.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : قدرات المقاومة في خط تصاعدي وداعش والتحالف السعودي الاماراتي ادوات في المشروع الامريكي الاسرائيلي

اكد امين عام حزب الله السيد نصر الله في مهرجان االشهداء لقادة الكبار السيد عباس الموسوي وراغب حرب وعماد مغنية : ان المقاومة لطالما كانت في خط تصاعدي في قوتها ولم تتراجع في اي مرحلة من المراحل مشددا على ان القادة الشهداء كانوا أقوياء لا يتزلزلون ولا يضعفون ولا يجبنون …

أكمل القراءة »

نتيناهو يدعي التطبيع مع جميع الدول العربية باستثناء سوريا ويؤكد ان كل الجهود موجهة ضد ايران

يوم بعد يوم يحاول رئيس وزراء الكيان الصهيوني الايحاء للاسرائيليين وكان العالم العربي كله يحتفي باسرائيل وذلك في محاولة لتسويق اداعاءاته للناخب الاسرائيلي ليدخرها للمعركة الانتخابية القادمة في الانتخابات المبكرة التي دعا اليها .

أكمل القراءة »

قناة تلفزيونية اسرائيلية تكشف عن زيارة سرية قام بها رئيس الموساد السابق الى الرياض للتنسيق ضد ايران

في الوقت الذي يستعد النظام السعودي للاعتراف بالكيان الصهيرني بعد سلسلة طويلة من الزيارات بين المسؤولين في تل ابيب والرياض ٫ التمهيد لتطبيع علاقاته مع كيان الإحتلال الإسرائيلي ٫كشفت وسائل اعلام اسرائلية ٫أن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي الموساد “تامير باردو” زار السعودية عام 2014 للتنسيق ضد ايران والتوصل الى …

أكمل القراءة »

الفيصل يظهر على قناة إسرائيلية كاشفا عن مفاوضات اسرائيليّة مع السعودية والامارات والبحرين منذ أكثر من ربع قرن

في تاكيد على المراحل البعيدة التي تمت للتطبيع بين النظام السعودي والكيان الصهيوني وتاريخ طويل من الاتصالات السرية تمتد لربع قرن بيم الرياض وتل ابيب ٫ أجرى رئيس جهاز الاستخبارات العامّة السابق في السعوديّة، تركي الفيصل آل سعود، لقاءً مع القناة 13 في التلفزيون الإسرائيليّ، بثّت القناة مقطعًا منه، السبت …

أكمل القراءة »

لتبرير التطبيع معها ..كاتبة سعودية في صحيفة ” الجزيرة السعودية ” تعلن ان وجود اسرائيل بات امرا واقعا

ضمن المبادرات الاعلامية للنظام السعودي لتبرير التطبيع مع الكيان الصهيوني ٫ اعتبرت الكاتبة السياسية السعودية، سهام حسين القحطاني، أن وجود إلكيتن لاسرائيلي٫ بات أمرا واقعا ورفض التطبيع معها ليس إلا “شعارات وجدانية”.

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : تراجع وتيرة التقارب والتطبيع بين الرياض وتل ابيب بسبب تداعيات تورط بن سلمان في قتل الخاشقجي ولتخفيف الازمات على النظام

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، تراجع وتيرة “التقارب السري” في العلاقات بين الرياض وتل أبيب بسبب تداعيات مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي بقنصلية بلاد في إسطنبول، قبل أكثر من شهرين.

أكمل القراءة »

النظام السعودي اشترى من اسرائيل 500 دبابة “ميركافا ” وضباط اسرائيليون سيتولون تدريب السعوديين عليها

كشف موقع وكالة أنباء إسبانية قريب من المخابرات الإسبانية، النقاب عن بيع كيان الاحتلال الاسرائيلي 500 دبابة “ميركافا” للجيش السعودي، في أول صفقة سلاح بين البلدين.

أكمل القراءة »

سياسية إسرائيلية: من مصلحتنا تخفيف المواقف إزاء محمد بن سلمان في قضية خاشقجي

وصفت السياسية الإسرائيلية تسفيا غرينفيلد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالزعيم العربي الذي حلمت به إسرائيل منذ 50 عاما، داعية لتخفيف المواقف إزاءه في قضية مقتل جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

مسؤول امني جزائري سابق يؤكد ان هناك ثلاثة اساب وراء قبول النظام السعودي اهانة ترامب للملك سلمان

قال الخبير إستراتيجي الجزائري الدكتور حكيم غريب، المسؤول السابق في جهاز الأمن الوطني الجزائري،أن السعودية لن تجرؤ على الرد على إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وجهها للملك سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن هذا الجبن والإحجام في الرد مبنى على ثلاثة اعتبارات تتعلق بإيران وقانون جاستا والازمة السورية.

أكمل القراءة »

موقع خبري بريطاني : الامير احمد بن عبد العزيز متمسك بتصريحاته في تحميل الملك وولي العهد مسؤولية ما يحدث في المنطقة

كشف موقع «ميدل إيست آي» البريطاني أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي، متمسك بالتصريحات التي أطلقها خلال حواره مع متظاهرين خارج مسكنه في العاصمة البريطانية لندن والتي حمل فيها الملك وولي عهده مسؤولية ما يجري في المنطقة.

أكمل القراءة »