أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريجاني : تصريحات الرئيس الفرنسي ساذجة

رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريجاني : تصريحات الرئيس الفرنسي ساذجة

وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاخيرة خلال لقائه نظيره الاميركي دونالد ترامب بانها مؤسفة وساذجة.

وخلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد قال لاريجاني، ان مثل هذه التصريحات لو جاءت على لسان ترامب فهي ليست مستبعدة ولكن ان تاتي على لسان ماكرون فهي لا تتناغم اطلاقا مع مضامين تصريحاته التي جاءت خلال العديد من المحادثات المباشرة او الهاتفية مع روحاني.
واضاف، يبدو انه (ماكرون) يتحدث بما يستهوي من يلتقيه، وان كان متبحرا لهذا الحد في حل القضايا الدولية وتهديد الشعوب الاخرى، أليس من الافضل له ان يبادر لحل مشاكل بلاده الداخلية والتي تخلف كل هؤلاء القتلى والجرحى من ابناء شعبه.
ووجه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الشكر والتقدير للرئيس العراقي لموقفه خلال مؤتمر مكة الاخير وحكمته ودرايته ازاء ظروف المنطقة في الدفاع عن الشعب الايراني ازاء التحركات السعودية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما وجه الشكر للحكومة السورية لموقفها في هذا المجال ايضا.
وفي مستهل حديثه اشاد لاريجاني بمسيرات الشعب الايراني المهيبة خلال يوم القدس العالمي ووقوفه امام المؤامرة الشيطانية الاخيرة للكيان الصهيوني واميركا تجاه الشعب الفلسطيني حيث ابرزوا حميتهم الدينية والثورية وحولوا صفقة القرن المزيفة الكبرى الى معادلة عديمة الهوية لكيان الاحتلال.
ولفت الى مشروع الحل الدقيق الذي طرحه قائد الثورة الاسلامية قبل اعوام للقضية الفلسطينية واعاد طرحه قبل ايام الا وهو الرجوع الى اصوات الشعب الفلسطيني والمتمثل بعودة جميع الفلسطينيين اللاجئين الى ارضهم الام واجراء الاستفتاء العام لجميع الفلسطينيين سواء كانوا مسلمين او مسيحيين او يهودا لاختيار نظام حكمهم المستقبلي وان تقوم الدولة الفلسطينية المتوخاة من قبل الشعب الفلسطيني والمشكلة بغالبية الاصوات باتخاذ القرار حول مصير اليهود الذين جاءوا الى فلسطين من سائر مناطق العالم.
واضاف، ان الاميركيين والكيان الصهيوني لو كانوا يسعون لحل هذه القضية المزمنة في المنطقة فان هذا هو الحل الديمقراطي وان كانوا يسعون وراء الاحتيال السياسي فليعلموا بانهم سيواجهون مقاومة قوية في المنطقة، داعيا وزارة الخارجية الايرانية الى نقل هذه المبادرة في المحافل الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *