أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع المدني : مساحات الحقول الزراعية التي تعرضت للحرائق بلغت 40 ألف دونم

الدفاع المدني : مساحات الحقول الزراعية التي تعرضت للحرائق بلغت 40 ألف دونم

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، ان حجم المساحات المحترقة من حقول المحاصيل الزراعية من الحنطة والشعير ٫ بلغت أكثر من 40 ألف دونم” مؤكدة أن عددها بلغ 272 حريقا ٫ خلال الفترة الماضية من الثامن من مايو ولغاية إصدار البيان.

وذكرت المديرية في بيان لها، أن “حوادث الحرائق التي طالت حقول المحاصيل الزراعية من تاريخ الثامن من مايو ولمدة شهر وشملت حقول الحنطة والشعير في عدة محافظات من البلاد”.
وأضاف البيان، أن “أسباب الحوادث كانت كالتالي، 74 حادث خلل في أسلاك كهربائية، 35 حادثا متعمدا، 25 حادث شرارة نار من الحاصدة، 22 حادثا بسبب رمي أعقاب السجائر المشتعلة، 32 حادثا مصدرها نار خارجية، 84 حادثا لم تحدد من قبل الأدلة الجنائية”.
ولفت البيان، إلى أن “عدد المساحات المحترقة خلال الفترة الماضية من الثامن من مايو ولغاية إصدار البيان بلغت أكثر من 40 ألف دونم”.
وأشار إلى أن “عدد المساحات التي أنقذت من براثن النيران بلغت أكثر من 992 ألف دونم زراعي”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *