أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية تسقط طائرة تجسس امريكية

الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية تسقط طائرة تجسس امريكية

وزع الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم السبت ، مشاهد استهداف مقاتلة أمريكية بدون طيار بصاروخ أرض جو في سماء مدينة الحديدة.

ووثقت المشاهد لحظة إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة تجسس أمريكية بدون طيار نوع” MQ9 ” وإصابة الطائرة بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها وإسقاطها على الفور.
ويوم أمس وزع الإعلام الحربي مشاهد لحطام الطائرة التجسسية الأمريكية التي أسقطتها الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية الخميس في الحديدة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء المدينة.
وكان المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع أكد أن الدفاعات الجوية أسقطت مقاتلة أمريكية MQ9 بعد استهدافها بصاروخ أرض جو.
الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت خلال 2019م، من إسقاط مقاتلة أمريكية نوع MQ-1 في صنعاء بتاريخ 22-3-2019م، وأسقطت طائرة أخرى نوع Wing Loong في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة وذلك بتاريخ 19-4-2919م ، كما تمكنت الدفاعات الجوية من أسقاط مقاتلة أمريكية من نوع MQ-1 صنعاء بتاريخ 14-5-2019م.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *