أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران
Iran's president Hassan Rouhani gives a speech in the city of Tabriz in the northwestern East-Azerbaijan province on April 25, 2018, during an event commemorating the city as the 2018 capital of Islamic tourism. (Photo by ATTA KENARE / AFP) (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى وحدة “الأمة الإيرانية”.

ووصف روحاني، في خطاب بث مباشرة عبر التلفزيون الرسمي، الإدارة الأمريكية بمجموعة من “السياسيين المبتدئين بأفكار ساذجة”، قائلا إن ترامب تراجع عن تهديداته ضد طهران، بعدما نصحه مساعدون عسكريون بعدم خوض حرب مع الجمهورية الإسلامية.
وأضاف روحاني قائلا، إن “وحدة الأمة الإيرانية” غيرت قرار ترامب بشن الحرب، مؤكدا أنه لا يمكن للرئيس الأمريكي النيل من عظمة إيران، ولا يمكن لواشنطن أن تخضع طهران.
وشدد الرئيس الإيراني، على أن إيران لن تخضع أو تستسلم أمام الإملاءات والضغوط الأمريكية.
وأشار روحاني، يوم أمس الاثنين، إلى أن حكومته بحاجة إلى المزيد من السلطات من أجل مواجهة “الحرب الاقتصادية” التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، لافتا إلى أنه يفضل المحادثات والدبلوماسية لتخفيف التوترات مع واشنطن، ولكن ليس في ظل الظروف الراهنة. وقال: “الظروف اليوم غير مناسبة للتفاوض وخيارنا هو المقاومة والصمود”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *