أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مدير الاستخبارات الخارجية الروسية يحذر من خطورة المواجهة بين طهران وواشنطن

مدير الاستخبارات الخارجية الروسية يحذر من خطورة المواجهة بين طهران وواشنطن

حذر مدير مصلحة الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، من خطورة تطورات الأحداث حول إيران، داعيا إلى ضرورة تغلب العقل على اندفاع بعض القادة السياسيين.

وقال ناريشكين، في تصريح صحفي أدلى به، اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماع لمجلس رؤساء الأجهزة الأمنية لأعضاء رابطة الدول المستقلة: “من الواضح أن الوضع يتطور بسيناريو مقلق للغاية. والسبب الأولي بديهي للجميع، وهو قصة انسحاب الولايات المتحدة مما يسمى بالصفقة النووية الإيرانية”.
وتابع ناريشكين: “ومعظم الدول على يقين تام مع ذلك من أن إيران تلتزم بشكل كامل بتعهداتها في إطار هذا الاتفاق، ولهذا السبب يكتسب تأجيج الوضع من قبل الولايات المتحدة طابعا خطيرا للغاية”.
وأضاف مدير مصلحة الاستخبارات الخارجية الروسية: “من المهم في هذا السياق أن تضبط الأطراف مشاعرها، ويجب منع تغلب اندفاع بعض القادة السياسيين على صوت العقل، والتحليل الرصين للأمر الواقع، والاستنتاجات الرصينة حول الطريقة الخطيرة التي يمكن أن تتطور بها الأوضاع، إذا اتخذ المرء قرارات متسرعة أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *