أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس الامريكي : ترامب اوضح لنا انه لايريد الحرب مع ايران لكنه لايستبعد الخيار العسكري

الكونغرس الامريكي : ترامب اوضح لنا انه لايريد الحرب مع ايران لكنه لايستبعد الخيار العسكري

أكد الكونغرس الأمريكي، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أوضح أنه لا يريد الحرب مع إيران لكنه لم يستبعد الخيار العسكري.

وقال عضو بالكونغرس إنهم استمعوا إلى إحاطة من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حول التهديدات الإيرانية، وأن الأخير قال إنه لا توجه لشن حرب ضد إيران، لكنه أكد أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد إيراني.
وبين عضو الكونغرس أن واشنطن سترد على أي إجراء عدائي من جانب إيران، مطالبا طهران بتغيير سلوكها.
من جهته، صرح النائب، مايك مكول، الجمهوري البارز في لجنة الشؤون الخارجية، بأنه لا توجد نية لخوض حرب في المنطقة.
وأضاف في تصريح للصحفيين أن هذه عملية “ردع لوقف تصعيد إيران وعدوانها”.
وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، صرح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأنه لم يتم التوصل بعد إلى استنتاج نهائي بشان الهجوم الذي استهدف ناقلات النفط قبالة ميناء الفجيرة في بحر العرب ٫ يمكن التحدث عنه علنا، مضيفا: “لكن علما بكل النزاعات الإقليمية، التي شهدناها على مدار السنوات الـ 10 الماضية، وكذلك شكل هذه الهجمات، يبدو أنه من الممكن بما فيه الكفاية أن إيران تقف وراء ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *