أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عادل عبد المهدي : العراق يعمل على نزع فتيل الازمة بين طهران وواشنطن

عادل عبد المهدي : العراق يعمل على نزع فتيل الازمة بين طهران وواشنطن

ذكر رئيس الوزراء ، عادل عبد المهدي، إن “العراق في مرحلة نقل الرسائل بين واشنطن وطهران ونحاول نزع فتيل الأزمة بين الجانبين”.

وقال عبد المهدي ان المسؤولين في كلا الجانبين الامريكي والايراني ابلغوا العراق انهما لايرغبان في دخول الحرب ٫ موضحا انه سيرسل وفودا الى طهران وواشنطن للمساعدة في التهدئة بين الجانبين .
واضاف عادل عبد المهدي : أن العراق وضع “بدائل استراتيجية” في حال إغلاق مضيق هرمز، على خلفية التوتر بين الولايات المتحدة وإيران. كما جاء علي لسانه في مؤتمره الصحفي ألاسبوعي عقده اليوم الثلاثاء،
وأضاف أن “بغداد وضعت بدائل استراتيجية في حال إغلاق مضيق هرمز لتصدير النفط”، مشيرا إلى أهمية العمل مع كل من إقليم كردستان العراق وتركيا حول إيجاد مسار بديل للصادرات النفطية.
وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا ملموسا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية، بما في ذلك على قطاعها النفطي، وإرسال مجموعة سفن حربية إلى منطقة الخليج بسبب “تهديدات إيرانية” للقوات الأمريكية وحلفائها.
وتعهدت إيران مرارا، على لسان كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين، بأنها لن تسمح، من خلال إغلاق مضيق هرمز، لأي جهة أخرى بتصدير النفط من الخليج العربي حال تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *