أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة اسرائيلية : الصاروخ الذي اطلق على تل ابيب صباح اليوم فاجأ جيش الاحتلال الاسرائيلي

صحيفة اسرائيلية : الصاروخ الذي اطلق على تل ابيب صباح اليوم فاجأ جيش الاحتلال الاسرائيلي

اعترفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية ٫إن الصاروخ الذي اطلق صباح اليوم من قطاع غزة ” فاجأ إسرائيل ٫ وهو صاروخ ثقيل أطلق تجاه منطقة غير محمية من القبة الحديدية”.

واضافت الصحيفة : “إن مكان سقوط الصاروخ في الشارون شمال تل أبيب صباح اليوم، يبعد 100 كيلو متر عن قطاع غزة”، واصفة إياه بـ “المفاجئ لإسرائيل”.
وقال الصحيفة : ان “الصاروخ يحمل رأسا حربيا ويحتوي على عشرات الكيلوجرامات من المتفجرات “.
واكدت ” يديعوت احرونوت ” : “أن إطلاق الصاروخ أفسد حملة انتصار نتنياهو في واشنطن، ويتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي بالغ الصعوية وسيتم تنفيذه من الجو في نطاق وقوة أكبر”، مشيرة الى أن الوضع في الضفة الغربية متقلب للغاية في الوقت الحالي.
وحول الرد الإسرائيلي، قالت الصحيفة: “ليس لإسرائيل مصلحة في التعجيل بالرد، لأن نتنياهو لا يزال في واشنطن ولا يريد تفويت لقاء ترامب، وعودة نتنياهو تجعل من الممكن تأخير الرد وربما تنفيذه بعد عودته”.
وزعم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن حركة حماس هي من أطلق الصاروخ الذي سقط في ” هشارون” شمال تل أبيب، وأدى لتدمير منزل وإصابة 8 إسرائيليين.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان، الاثنين: “حماس نفذت عملية إطلاق الصاروخ، والحديث عن صاروخ من إنتاج ذاتي لحماس، وهي تتحمل مسؤولية ما يحدث في القطاع أو ينطلق منه”.
وأضاف: “رئيس الأركان كوخافي أنهى سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع، وتم استدعاء لوائين عسكريين ومقر قيادة فرقة عسكرية الى منطقة الجنوب، ومستعدين لكل الاحتمالات، الحديث عن حادث خطير جدا”، على حد تعبيره.
وقال نتنياهو في أول تعقيب له على قصف “هشارون” شمال تل أبيب صباح اليوم بصاروخ أدى الى تدمير منزل بالكامل وإصابة 7 إسرائيليين، “أنهيت مكالمة هاتفية واستشرت رئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي، سنرد بقوة على الهجوم”.
ويرى مراقبون ٬ ان اطلاق هذا النوع من لاصواريخ ذات الحمولة الكبيرة من المواد المتفجرة ٬ يعد تطورا متقدماً في معادلة الردع التي ترسيها المقاومة الفلسطينية بوجه الإحتلال الصهيوني،
وشهد صباح اليوم ٫ أُطلاق صاروخ من طراز “الجعبري-80” من قطاع غزة المحاصر باتجاه منطقة الشارون شمال “تل أبيب” في الأراضي الفلسطينية المحتلَّة، والتي تبعد 90 كيلو مترًا عن القطاع، وأسفر عن 6 إصابات بين المستوطنين وأثار حالة من الهلع ويزن الصاروخ مائة كيلوغرام من المواد المتفجرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محاكمة الرئيس المخلوع البشير تكشف عن اعترافه باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و 35 مليون دولار من الملك السابق عبد الله

في قنبلة اعلامية مدوية اعلن محقق الدولة في محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *