أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا / المغرب / الامن المغربي يعتقل خمسة اسرائيليين يديرون شبكة لتزوير الجوازات والوثائق المغربية

الامن المغربي يعتقل خمسة اسرائيليين يديرون شبكة لتزوير الجوازات والوثائق المغربية

أوقفت الأجهزة الأمنية المغربية خمسة أشخاص يحملون جوازات سفر إسرائيلية يشتبه بعلاقتهم بشبكة لتزوير أوراق رسمية وهويات وجوازات سفر مغربية ٫ واكد ناشطون ان هذه الشبكة مسؤولة تمهد لعملاء اسرائيليين تنفيذ اختراق امني في دول عربية وافريقية بجوازات واسماء مغربية.

وجاء هذا الاعتقال بعد اعتقال الأمن المغربي يوم 5 اذار/ مارس الجاري شبكة مكونة من 19شخصاً، تقوم بتجنيس الإسرائيليين ٫بينهم عشرة اسرائيليين وتسعة مغاربة بعضهم من اليهود المغاربة .
وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية اعتقلت زعيم الشبكة وخمسة متورطين آخرين يساعدونه في اعطاء الجنسية المغربية للإسرائيليين، مشيرة إلى أنه تم كذلك توقيف 13 موظفا عمومياً ساهموا عبر استغلال وظائفهم في هذه العملية.
وقال ناشطون مغاربة مناهضون للتطبيع مع الكيان الصهيوني إن من بين أهداف هذه الشبكة الاختراق الأمني للمغرب ودول عربية وأفريقية أخرى.
وقالت مديرية الأمن الوطني المغربي إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية DST)، تمكنت من توقيف خمسة أشخاص يحملون جوازات سفر إسرائيلية بعد الاشتباه بتورط المعنيين بالأمر في الحصول على سندات هوية وجوازات سفر مغربية عن طريق التزوير.
وقال مصدر مطلع إن «توقيف المشتبه بهم الخمسة يأتي في إطار مواصلة الأبحاث والتحريات المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في قضية الشبكة الإجرامية التي يتزعمها مواطن مغربي معتنق للديانة اليهودية»ز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *