أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مجلس الشورى الاسلامي الايراني : اعتراف الرئيس ترامب بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل تهديد للامن والاستقرار في الشرق الاوسط

مجلس الشورى الاسلامي الايراني : اعتراف الرئيس ترامب بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل تهديد للامن والاستقرار في الشرق الاوسط

دان مجلس الشورى الاسلامي، اليوم الاثنين، اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسيادة إلاحتلال السرائيلي ٫ على الجولان السوري المحتل، مؤكدا أن هذه الخطوة تعارض المبادئ الإنسانية والاتفاقات الدولية.

وقال رئيس البرلمان، علي لاريجاني، في بيان، إن معارضة ترامب للرأي العام ولدول العالم يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
ودعا لاريجاني المجتمع الدولي واتحاد البرلمانات الإسلامية، إلى العمل بشكل حثيث للحيلولة دون وقوع كارثة جديدة في المنطقة.
كما حذر لاریجاني من “الصراع الدیني، الذي یجري الترویج له لتحقیق مآرب خاصة”.
وانتقد لاريجاني السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة، قائلا إن “الدعم الذي تقدمه أمريكا للكيان الصهيوني وللعنصرية يفتقر إلى التفكير والمنطق وسيؤدي إلى وقوع أحداث كهجوم نيوزيلندا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *