أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لبيرمان المستقيل : حماس ستكون خلال عام بقوة حزب الله

لبيرمان المستقيل : حماس ستكون خلال عام بقوة حزب الله

قال وزير الحرب الاسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، إنه في غضون عام ستكون حركة حماس في قطاع غزة بقوة حزب الله اللبناني.

وأضاف ليبرمان، في منشور عبر موقع فيسبوك: “اليوم نحن نغذي بأيدينا وحش إذا لم نوقف في المستقبل القريب جهده في بناء نفسه فإنه في غضون عام واحد سيكون لدينا توأم لحزب الله في قطاع غزة”.
وقال ليبرمان : أنه، “من غير المقبول أنه بعد إطلاق 500 صاروخ على جنوب إسرائيل، تعطي حكومة إسرائيلية الحصانة لقادة حماس”.
وذكر في إشارة إلى رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، “في إطار السياسة الحالية، ليس فقط هنية، ولكن جميع قادة حماس، يشعرون بالأمان”.
وجدد ليبرمان انتقاده السماح بإدخال مساعدات مالية إلى الفلسطينيين في القطاع.
وقال ليبرمان “لمدة عامين ونصف العام،حاولت تغيير سياسة الحكومة من الداخل، لكن القرارين الأخيرين: الالتزام بنقل 90 مليون دولار إلى حماس في الأشهر الستة المقبلة، واتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار هما قراران أكثر من اللازم”.
والأربعاء أعلن ليبرمان استقالته من منصبه احتجاجا على التوصل إلى إتفاق إطلاق نار جديد في قطاع غزة.
يذكر ان ليبرمان كان قد وعد انه سيقتل اسماعيل هنية رئبي المكتب السياسي لحماس ٫ وهاهو يضطر للاستقالة لانه عجر عن مواجهة نحو 500 صاروخ اطلقتها المقاومة من غزة على جنوب إسرائيل خلال يومين من الرد على العدوان الاسرائيلي الاخير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *