أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الايرانية تنفذ حكم الاعدام ” بسلطان العملات ” بعد جمعه من السوق طنين من الذهب

السلطات الايرانية تنفذ حكم الاعدام ” بسلطان العملات ” بعد جمعه من السوق طنين من الذهب

نفذت السلطات الايرانية حكم الاعدام بتاجر عملة وتاجر ذهب كان يُعرف باسم “سلطان العملات” بتهمة جمع كميات كبيرة من العملات الذهبية.

وكان القضاء الإيراني قد أصدر حكما بالإعدام على وحيد مظلومين وعضو آخر في شبكة للإتجار بالعملات يمتلكها بتهمة “نشر الفساد في الأرض”.
وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، جمع مظلومين وشركاؤه نحو طنين من العملات الذهبية.
وارتفع الطلب على العملات الذهبية والدولار الأمريكي في إيران مع انخفاض قيمة العملة في البلاد.
وفي أعقاب العقوبات الأمريكية الأخيرة على إيران، وممارسة واشنطن حربا نفسية موجهة للداخل الايراني٫ فقد الريال نحو 70 في المئة من قيمته مقابل الدولار الأمريكي وكان بعض اسبابه قيام تجار عملات بشراء الذهب والعملات الاجنبية وخاصة الدولار ٫ وجمعها من الاسواق للتاثير في اسعار العملة الوطنية .
وقد أطلق المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي مبادرة خلال الصيف لمواجهة “الجرائم المالية”.
وكان ” تاجر العملات ” مظلومين واحدًا من بين سبعة أشخاص على الأقل صدرت بحقهم أحكام بالإعدام هذا العام من قبل محاكم جديدة تنظر في القضايا المالية ، وتم بث بعض جلسات المحاكمة على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الرسمي كي يطلع الشعب الايراني على تفاصيل هذه الجرائم الاقتصادية الكبرى التي كانت تصب في خدمة المشروع الامريكي لضرب الاقتصاد الايراني والمدعوم بجهود مخابراتية لعملاء يعملون لصالح المخابرات السعودية والاماراتية لضرب الريال الايراني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *