أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية / بعد ازدياد الانتقادات لسياسات الملك وولي العهد ..شيخ من شيوخ الوهابية يعتبرها من اعظم الشرور

بعد ازدياد الانتقادات لسياسات الملك وولي العهد ..شيخ من شيوخ الوهابية يعتبرها من اعظم الشرور

في تحذير يعكس مخاوف النظام السعودي من ازدياد ظاهرة الانتقاد والادانة لسياسات الملك وولي العهد محمد بن سلمان ٬ وصف الدكتور عبد الرحمن السند الرئيس العام لما يسمى ” مؤسسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ” وهي موسسة وهابية، التغريدات والانتقادات ضد الملك وولي العهد بانها من ” اعظم الشرور ” لانه خروج على ولاة الامر وتاليب الناس وايغار صدور الناس عليهما.

وحذر السند من خطورة التغريدات والحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتصيد معايب وأخطاء الملك وولي العهد الذين وصفهم بانهما ” ” ولاة الأمور” لتأليب وإيغار صدور النَّاس عليهم وتدعو إلى الخروج على ولاة الأمر وعدم السمع والطاعة لهم.
ووصف السند التغريدات والحسابات المنتقدة لسياست الملك وولي العهد بانها ” من أعظم الشرور والفتن التي تجلب الويلات والمصائب على الأمة “.
وجاءت هذه التحذيرات بعدما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملات منظمة تنتقد وتدين سياست الملك وولي العهد الداخلية والخارجية وبذل مليارات الدولارات لاعداء الاسلام والتطبيع مع الكيان الصهيوني .
وحذر رئيس مؤسسة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي مؤسسة تمول من البلاط الملكي ٫ إلى أن الخروج على ولاة الأمر وعدم السمع والطاعة لهم “أول فتنة حدثت في تأريخ المسلمين وأول باب كسر من أبواب شريعة سيد المرسلين ﷺ.
واعتبر ما اسماه ” الإخلال ” بمبدآ السمع والطاعة لولاة الأمور بانه من ” اعظم الشرور ” على حد زعمه.
وحذر عبد الرحمن السند في هذا السياق من أن هناك من يدعو لشق عصا الطاعة والخروج على ولاة الأمور، محذرًا أن ذكر معايب ومثالب ولاة الأمور من الإعانة على سفك دمائهم، فهذا من فعل الخوارج والمعتزلة رضي من رضي وغضب من غضب.
ووصف رئيس مؤسسة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ٫ الملك وولي عهده محمد بانهما “رجلان عظيمان “.
الجدير بالذكر ان ” مؤسسة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ” تجند اكثر من مائتي الف موظف هدفهم دعم النظام وتركيز المنهج الوهابي ويشكلون قوة تابعة لجهاز المخابرات السعودي لتتبع المواطنين ورصد حركاتهم وتجمعاتهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *