أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الصراع في اسرة ال سعود

الصراع في اسرة ال سعود

شبكة بلومبيرغ الاخبارية : اعتقالات الامراء ورجال المال خلقت اجواء من الخوف والرعب في السعودية

تقول شبكة بلومبيرغ الأمريكية : أنه إلى الآن ما يزال بعض من تم اعتقالهم في فندق “الريتز” من كبار الأثرياء ورجال الأعمال والأمراء في السعودية بعد أشهر من الاحتجاز ٫ محبوسين، ولكن في سجن “الحائر” بعد نقلهم من الفندق الفخم، من بينهم الأمير تركي بن عبد الله وزير الاقتصاد، وعادل …

أكمل القراءة »

امير سعودي منشق يدعو الى اسقاط نظام الملك سلمان ويصفه بالأرعن والغبي

دعا الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان أعمامه الى العمل للاطاحة بالملك سلمان بن عبد العزيز واستلام الحكم في البلاد، واصفا العاهل السعودي بـ”لأرعن والغبي والمزاجي” وأنه “تجاوز كل الحدود”.

أكمل القراءة »

راديو اوستن ينقل عن دبلوماسيين غربيين في الرياض وقوع محاولة انقلابية للتخلص من الملك وولي عهده

كشف راديو اوستن الاوروبي ٫ بأن عملية إطلاق النار التي شهدها أحد القصور الملكية بحي الخزامى بالرياض، ناجمة عن محاولة انقلاب للتخلص من الملك سلمان وولي عهده محمد٫ نفذها ضباط موالون لولي العهد السابق محمد بن نايف.

أكمل القراءة »

طهران تحذر ولي العهد السعودي من مصير يشبه مصير الديكتاتور صدام

حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من مواجهة مصير الرئيس العراقي الاسبق الديكتاتور صدام .

أكمل القراءة »

زيارة بن سلمان لباريس وصفقات السلاح للسعودية ..تورط اكثر لفرنسا في دعم العدوان على اليمن

في تورط فرنسي جديد في دعم العدوان السعودي بصفقات من احدث منتجات مصانع السلاح الفرنسي ٫ ذكر مسؤول من وزارة الدفاع الفرنسية أن بلاده والسعودية أجمعتا، اليوم الأحد، على توقيع اتفاقية حكومية جديدة لإبرام صفقات الأسلحة وهو ما يعني وقوع المزيد من الضحايا المدنيين نتيجة العمليات العسكرية والغارات التي ينفذها …

أكمل القراءة »

اعلامي اسرائيلي يكشف : محمد بن سلمان سينصب ملكا خلال شهرين وشقيقه السفير في واشنطن وليا للعهد

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في معهد “بيغين سادات” إيدي كوهين، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيتم تنصيبه ملكا في غضون شهرين من الآن، رافعا الستار عن هوية من سيشغل منصب ولي العهد القادم.

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي بن سلمان يكشف تقديم “صهر ترامب ” له ملفا باسماء اعدائه من ارشيف ال CIA

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال متفاخرا، إن صديقه جارد كوشنر قدم له تقريرا لـ”سي آي إيه”، يحتوي على أسماء مناوئيه، قائلا له: “هؤلاء هم أعداؤك”.

أكمل القراءة »

مجلة أمريكية: واشنطن اختارت ابن سلمان “عميلاً” ليغير الشرق الاوسط

قالت مجلة “ذا نيويوركر” الأميركية إن إدارة الرئيس دونالد ترمب وجدت في ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضالتها ليكون “عميلا” توكل إليه مهمة تغيير المنطقة، مشيرة إلى دور بارز للإمارات في ذلك.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية : الامير الوليد بن طلال اشترى اطلاق سراحه من ” الاحتجاز ” في ” فندق كارلتون” بدفع 30 مليون دولار شهريا مدى الحياة

كشفت صحيفة التايمز في تقرير لها حسب مصادر مطلعة ٫ إن ثمن الذي دفعه الامير الوليد بن طلال لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقابل اطلاق سراحه من فندق الريتز كارلتون، الذي كان محتجزا به في إطار حملة لمكافحة الفساد ٫ هو 30 مليون دولار شهريا مدى الحياة .

أكمل القراءة »

اسرار جديدة عن خطط محمد بن سلمان للاستيلاء على اموال ابناء عمه الملك عبد الله وتورطه بقتل اللواء علي القحطاني

بعد حديث الصحف الغربية، وعلى رأسها “نيويورك تايمز”، عن وفاة مساعد الامير تركي بن الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز ٫ وذراعه الأيمن ومدير مكتبه، اللواء علي القحطاني، في فندق “ريتز كارلتون” أواخر شهر نوفمبر الماضي بسبب التعذيب المتواصل، كشفت تغريدات لحساب “العهد الجديد” الشهير بتويتر عن تفاصيل جديدة …

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي بن سلمان يكشف انه التقى صهر ترامب كوشنر قبل اتخاد قرار القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل

في اعتراف منه بالمشاركة في قرار “ترامب” الأخير نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس ، كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة مع قناة “سي بي إس” الأمريكية بأنه بالفعل التقى صهر “ترامب” جاريد كوشنر قبل اتخاذ القرار وجرت مباحثات بينهما.

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية تكشف عن سيطرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على ادارة كبريات شركات الامراء المحتجزين بالرغم من اطلاق سراحهم

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بات المتحكم الفعلي في الشؤون اليومية لبعض أكبر الشركات في بلاده.

أكمل القراءة »

بنوك سويسرية رفضت ايعازات امراء محتجزين بتحويل ارصدتهم للسعودية لانها اقتنعت بانها تمت بالاكراه

في قرار مفاجئ سبب صدمة كبيرة وغير متوقعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رفضت بنوك سويسرا مطالبات النظام السعودي بتحويل أصول وأرصدة عملاء لديها كانوا ضمن المحتجزين في الـ “ريتز كارلتون” بحملة الاعتقالات التي أطلقها “ابن سلمان” بحق الأمراء والمسؤولين في نوفمبر الماضي بزعم محاربة الفساد.

أكمل القراءة »

الملك السعودي وولي عهده يمنحان عقودا لبناء 5 قصور ملكية لهما بقيمة 15 مليار ريال

كشفت مجلة “ميد”، التي تصدرها شركة “ميدل إيست إيكونوميك دايجست” المتخصصة في البيانات الاقتصادية، عن منح المملكة العربية السعودية عقوداً لبناء 5 قصور ملكية بقيمة تصل إلى 15 مليار ريال.

أكمل القراءة »

محاميان بريطانيان يطالبان بتعليق عضوية السعودية بمجلس حقوق الإنسان

تزامنا مع استعداد بريطانيا لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ اتهم محاميان بريطانيان النظام السعودي بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وطالبا بتعليق عضوية الرياض في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ٫ موثقان 61 عملية اعتقال للناشطين والمعارضين بانها تمت “خرقا للقانونين السعودي والدولي”.

أكمل القراءة »

النائب العام السعودي يعلن استرداد أكثر من 100 مليار دولار من المئات ممن شملتهم التوقيفات والتحقيقات

كشف النائب العام السعودي الثلاثاء ٫ الشيخ سعود بن عبد الله المعجب٫ أن الرياض استردت أكثر من 100 مليار دولار على شكل تسويات من المئات من الذين شملتهم التوقيفات والتحقيقات مؤخرا، مضيفا أن من بين 381 شخصا جرى استدعاؤهم منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لم يبق قيد التحفظ سوى 56 …

أكمل القراءة »

صحيفة سعودية : اطلاق سراح جميع الامراء والمسؤولين ورجال المال المعتقلين بمزاعم فساد

أعلنت صحيفة “سبق” الالكترونية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن مسؤول سعودي صرح أنه جرى إطلاق سراح جميع المعتقلين من الامراء ورجال المال والمسؤولين بمزاعم تهم فساد٫ والذين اعتقلوا في فندق “الريتز كارلتون” في العاصمة الرياض ٫ وتبريرات اعتقال الامراء بتهم فساد جاء تغطية لمشروع ولي العهد الامني في تقليم اظافر اعمامه …

أكمل القراءة »

صحيفة امريكية : الوليد بن طلال تخلى عن شركة ” السعودية القابضة ” مقابل اطلاق سراحه ولكن تحت الاقامة الجبرية

نقلت صحيفة “فوربس” الأمريكية نقلا عن مصدر وصفته بانه مطلع بعضا من تفاصيل الصفقة التي ادت الى اطلاق سراح الامير وليد بن طلال من قبضة رجال الامن والمخابرات التابعين لولي العهد محمد بن سلمان الذين يشرفون على اعتقال واحتجاز الامراء السعوديين ورجال المال والمسؤولين الذين يخشى ولي العهد السعودي نفوذهم …

أكمل القراءة »