أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الصراع في اسرة ال سعود

الصراع في اسرة ال سعود

السلطات السعودية تلتزم الصمت حول مصير الامير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان المستشار السابق في السفارة السعودية في فرنسا

اكدت تقارير لمنمات خقوقية دولية ٫ ان النظام السعودي مازال يتكتم على مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان بن محمد آل سعود صهر الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز الذي كان يعمل مستشارا في السفارة السعودية عام 2015 ٫ mاالذي تم اعتقاله قبل خمسة عشر شهرا بامر من مستشار …

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر مجموعةً من اللقاءات الوزارية والدبلوماسية رفيعة المستوى خلال الأسبوعين الماضيين، في وقت تؤكد انباء متسربة من البلاط الملكي بن بعض الصلاحيات المالية والاقتصادية انتزعت منه.

أكمل القراءة »

الغارديان البريطانية تتحدث عن خطط للانقلاب في السعودية يقودها ” ولي العهد ” ضد والده الملك سلمان

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية واسعة الانتشار عن تفاصيل خطيرة لما وصفته بتزايد الخلافات بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله وولي عهده محمد بن سلمان، الذي قالت إنه ربما خطط للانقلاب على والده البالغ من العمر 83 عاماً خلال سفره الأخير إلى مصر.

أكمل القراءة »

الملك السعودي يعين ” ريما ” بنت بندر بن سلطان سفيرة في واشنطن لاستثمار علاقات ابيها الواسعة لتلميع وجه النظام

في خطوة مفاجئة أعلنت السعودية، في وقت متأخر من ليل السبت، تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سفيرة للرياض لدى واشنطن التي عاشت فيها الأميرة إبان عمل والدها الأمير بندر في منصب السفير على مدى 22 عامًا.

أكمل القراءة »

الذكرى السنوية الثالثة لاعدام الزعيم الديني الشيعي اية الله نمر النمر على يد نظام ال سعود

صادف اليوم الأربعاء الثاني من كانون الثاني/يناير، الذكرى الثالثة لإعلان السعودية إعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، ذلك بعد اعتقاله لما يزيد عن 3 سنوات، على خلفية الاحتجاجات التي عمت المنطقة الشرقية في العام 2012 المطالبة بإعطاء المواطنين حقوقهم ورفع الظلم الواقع عليهم من قبل السلطات…

أكمل القراءة »

” معهد بركينغز ” الاوامر الملكية التي لجأ اليها الملك السعودي في التعيينات لم تنل من نفوذ وسلطة ولي العهد

أكد معهد “بروكينغز” للأبحاث أن تعيين شخص “بلا خبرة” مثل عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزيرا للحرس الوطني في السعودية، يؤكد أن الرياض تميل إلى تعيين “من تثق بهم وتضمن ولاءهم وليس ذوي الخبرة”.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية السعودية الجديد ” ابراهيم العساف ” متورط في فضائح سرقات وفساد مالي

في سلسلة الفضائح المالية للمسؤولين في النظام السعودي ٫ كشف رجل الأعمال الكندي الشهير “آلان بندر” ذو الأصول السعودية، عن فضيحة فساد مدوية لوزير الخارجية السعودي الجديد إبراهيم العساف الذي حل مكان عادل الجبير في حزمة الأوامر الملكية الأخيرة.

أكمل القراءة »

ثروات محمد بن سلمان بلغت (800 مليار دولار ) ويسعى لتكتمل تريليون دولار والمعارضة تصفه ب “قارون العصر “

قال المغرد السعودي المعارض “مجتهد”، تعليقا على إعلان الملك سلمان لميزانية العام 2019، إن “مجموع ما صار تحت تصرف ابن سلمان في حساباته الشخصية في الداخل والخارج وأصول عقارية وأسهم وممتلكات أخرى منقولة وغير منقولة، 3 تريليونات ريال (800 مليار دولار)”.

أكمل القراءة »

تقرير امريكي حجم الاموال السعودية التي تهرب من السعودية الى الخارج ستصل الى 90 مليار دولار أميركي

قدّر مصرف “جي بي مورغان” الأميركي، في أحدث تقرير له، أنّ حجم الثروات السعودية التي ربما ستهرب من المملكة نحو الخارج، خلال العام الجاري، بنحو 90 مليار دولار أميركي.

أكمل القراءة »

رويترز تنقل عن مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي ان امراء من الاسرة الحاكمة يسعون لمنع ولي العهد من تسلم عرش البلاد

نقلت رويترز عن 3 مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي، أن أعضاء بالأسرة الحاكمة في المملكة يسعون لمنع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من تسلم عرش البلاد، بعد قضية مقتل جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

مصادر استخباراتية اوروبية تتوقع اعلان الرياض انتحار ” العميد احمد العسيري ” وترك رسالة يتحمل فيها مسؤولية قتل خاشقجي

ذكر راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية ان المعلومات المتوفرة تؤكد اشراف نائب رئيس جهاز المخابرات السعودية العميد احمد العسيري على عملية تصفية وقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان .

أكمل القراءة »

سيناتور امريكي يطالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرحيل ويتهمه بالتورط بقتل خاشقجي

اتهم السيناتور الأمريكي البارز لينزي غراهام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

القنصل السعودي يغادر فجأة الى الرياض مع قرب دخول فريق التحقيق التركي لمنزله بحثا عن مكان دفن اشلاء جثة الخاشقجي

فيما يبدو انها رحلة بلا عودة ٫ اما تصفية او احتجازا اومنعا من خضوعه للتحقيق بشان مقتل الخاشقجي داخل مبنى القنصلية ٫ غادر القنصل السعودي بتركيا محمد العتيبي مدينة إسطنبول الى الرياض، قبيل وصول فريق المحققين الأتراك لتفتيش منزله.

أكمل القراءة »

امير سعودي معارض يؤكد اختفاء خمسة امراء من ال سعود لانهم انتقدوا التورط في قتل الخاشقجي داخل القنصلية السعودية

قال الأمير خالد بن فرحان آل سعود المعارض و الذي يعيش في المنفى الاختياري بألمانيا إن 5 أمراء سعوديين على الأقل اختفوا الأسبوع الماضي ومكانهم غير معروف حاليا بسبب حديثهم ضد اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في مدينة إسطنبول التركية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي يتقبل اهانات “ترامب” لوالده وللنظام معلنا : علينا ان نتقبل اي شئ من ” الصديق” وانا احب العمل معه

في موقف يجسد كل الخنوع والذلة ٫ رد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشكل ايجابي على تصريحات ترامب المذلة للنظام السعودي وتهديده للملك سلمان بانه عاجز عن البقاء في الحكم لمدة اسبوعين بدون الدعم الامريكي ٫ وقال ولي العهد محمد بن سلمان تعليقا على ذلك :” إنه يحب العمل …

أكمل القراءة »

المغرد السعودي الشهير ” مجتهد ” يؤكد اختطاف الصحفي السعودي المعارض الخاشقجي للسعودية والسلطات التركية تتوقع تصفيته

كشف المغرد السعودي المعارض الشهير ” مجتهد ” عن تفاصيل جدية حول قضية اختطاف الكاتب الصحفي والإعلامي المعارض جمال خاشقجي على يد المخابرات السعودية ، مؤكدا بأن الأخير اختطف ونقل الى السعودية بعد عملية تهريب متقنة .

أكمل القراءة »

هل تورطت مخابرات النظام السعودي باختطاف الكاتب والصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في استانبول

ذكرت مصادر في الشرطة التركية أنها تحقق في اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية في إستانبول ٫ وسط مخاوف من تعرضه للاختطاف علي يد عناصر المخابرات السعودية في تركيا.

أكمل القراءة »

موقع خبري بريطاني : الامير احمد بن عبد العزيز متمسك بتصريحاته في تحميل الملك وولي العهد مسؤولية ما يحدث في المنطقة

كشف موقع «ميدل إيست آي» البريطاني أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي، متمسك بالتصريحات التي أطلقها خلال حواره مع متظاهرين خارج مسكنه في العاصمة البريطانية لندن والتي حمل فيها الملك وولي عهده مسؤولية ما يجري في المنطقة.

أكمل القراءة »