أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الصراع في اسرة ال سعود

الصراع في اسرة ال سعود

اكبر كتلة برلمانية في البرلمان الاوروبي تدعو الى حماية ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف من القتل

طالب حزب الشعب الأوروبي، الذي يشكل أكبر كتلة داخل البرلمان الأوروبي، بالكشف فورا عن مصير ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف وحمايته من القتل على يد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفقا لبيان أصدره الحزب.

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي بن سلمان يستعد لتقديم ولي العهد السابق بن نايف الى القضاء بمزاعم فساد مالي لتشويه سمعته تمهيدا للتحلص منه نهائيا

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر أمريكية وسعودية قولها، إن ولي العهد محمد بن سلمان يستعد ، لاكمال ملف فساذ ضد ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف الذي اطاخ به بن سلمان ليستلم المنصب بدلا عنه وليبدآ عملية البطش يالامراء المعارضين له وخاضة امراد الخط الاول من ال سعود …

أكمل القراءة »

الواشنطن بوست : ولي العهد بن سلمان منكب على التنكيل بالامراء من ال سعود المعارضين لسلطته وخاصة ابناء الملك عبد الله واحفاده

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر خاصة مقربة من مساعدي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، معلومات بانه منكب على التنكيل بالامراء من ال سعود المعارضين لسلطته وخاصة ولي العهد السابق و ابناء الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز واحفاده .

أكمل القراءة »

امير سعودي يعترف باصابة 20 أميراً بفيروس الكورونا .. وتقارير غربية تتحدث عن اصابة 150 اميرا

اعترف رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين أفراد الأسرة الحاكمة “آل سعود” بعد صمت دام اسبوعين على انتشار تقارير غربية تحدثت عن اصابة 150 اميرا بفيروس الكورونا.

أكمل القراءة »

“نيويورك تايمز”: استمرار حملات الاعتقال بامر ولي العهد لامراء ال سعود والتنكيل بأبناء عمه الملك عبد الله

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في مقال نشرته الأحد أن حملات الاعتقال التي يشنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضد أمراء الأسرة الحاكمة ما زال مستمرًا إذ طال آخرها الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود نجل الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز.

أكمل القراءة »

اميرة سعودية تناشد عمها الملك وولي العهد السعودي باطلاق سراحها من السجن وتؤكد انها توشك على الموت لغياب العناية الطبية

نشر حساب الأميرة السعودية بسمة بنت سعود آل سعود على موقع تويتر نداء عاجلا للملك سلمان للمطالبة بالإفراج عنها عقب اعتقالها “بشكل تعسفي” في السعودية العام الماضي.

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي يامر باعتقال ابن عمه الاميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز في فبراير 2019 ويمنع سفرها للعلاج

نشرت صحيفة “آ بي سي” الإسبانية، مساء السبت، تقريراً تحدثت فيه عن اعتقال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ابنة عمه الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز في فبراير 2019، بعدما كانت تنوي التوجه إلى سويسرا للعلاج، وأرفقته بشريط فيديو يرصد من نفذوا عملية اختطافها من منزلها. وتؤكد الصحيفة …

أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يطارد وزيرا سعوديا حصل على اللجوء السياسي في كندا لاعادته للرياض

قال موقع ميدل إيست آي الإخباري في تقرير حصري إن الوزير السعودي السابق سعد الجبري المقرب من ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف تتم مطاردته في كندا من قبل ولي العهد الحالي الأمير محمد بن سلمان لإعادته إلى الرياض ولو قسرا.

أكمل القراءة »

السعودية على برميل من البارود .. واستلام ولي العهد محمد بن سلمان ” عرش الحكم ” سيشعل الفتيل وعندها سيكون الانفجار المدوي

ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”، نقلاً عن مصادر سعودية مطلعة، قولها إن اعتقال السلطات، الجمعة الماضي، لثلاثة من كبار الأمراء؛ وهم أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك، وولي العهد السابق محمد بن نايف، ونواف بن نايف، كان إنذاراً لباقي العائلة المالكة.

أكمل القراءة »

الاعتقالات في صفوف اسرة ال سعود تستهدف الامير نايف بن احمد رئيس جهاز الاستخبارات السابق

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن عدد الأمراء الذين طالتهم حملة الاعتقالات الأخيرة في المملكة السعودية بلغ أربعة أشخاص.

أكمل القراءة »

محمد بن سلمان يامر باعتقال عمه الامير احمد بن عبد العزيز وابن عمه ولي العهد السابق محمد بن نايف

ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٬ أن قوات امن خاصة تابعة لحرس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفذت خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات شملت أمراء كبارا في عائلة ال سعود المالكة بمزاعم مشاركتهم في عملية انقلابية للاطاحة بولي العهد محمد بن سلمان .

أكمل القراءة »

مقتل المرافق الخاص للملك سلمان اللواء الفغم وسط تسريبات بتصفيته باوامر من ولي العهد

وسط توقعات بتعرضه للتصفية باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان ٫ قتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي والمرافق الخاص للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عصر أمس السبت في ظروف غامضة.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : النظام السعودي يعيش مراحله الاخيرة وخسر حكامه هيبتهم وباتو مثالا للذل بانبطاحهم لترامب

اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله”، حسن نصر الله، أن “النظام السعودي” يعيش مراحله الأخيرة، مشيرا إلى أن حكام السعودية يخسرون هيبتهم٫ يعد هذا التصريح هو الاشد هجوما على النظام السعودي في سلسلة مواقف السيد نصر الله المنددة به منذ شن عدوانه

أكمل القراءة »

الملك السعودي يعين نجله الامير عبد العزيز وزيرا للطاقة ويعفي الوزير خالد الفالج من منصبه

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم السبت، أمرا ملكيا، بإعفاء وزير الطاقة خالد بن عبد العزيز الفالح من منصبه. وتم تعيين نجله الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا للطاقة خلفا للفالح.

أكمل القراءة »

الملك السعودي يعزل نائب رئيس الديوان الملكي ” عقلاء ” ويعين فهد بن محمد العيسى المقرب من ولي العهد

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عدة مراسيم، عين في أحدها فهد بن محمد العيسى رئيسا للديوان الملكي بمرتبة وزير، وبندر بن محمد العيبان مستشارا في المجلس ٫ ويعتبر فهد العيسى من افراد الدائرة المقربة التي تحظى بدعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان٫ وهو ما اعتبره المراقبون هيمنة …

أكمل القراءة »

مشروع قانون بالكونغرس لفرض عقوبات على العائلة الملكية السعودية

وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، على مشروع قانون، لفرض عقوبات على العائلة الملكية السعودية ومنع بعض مبيعات الأسلحة الأمريكية للمملكة.

أكمل القراءة »

السلطات السعودية تلتزم الصمت حول مصير الامير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان المستشار السابق في السفارة السعودية في فرنسا

اكدت تقارير لمنمات خقوقية دولية ٫ ان النظام السعودي مازال يتكتم على مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان بن محمد آل سعود صهر الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز الذي كان يعمل مستشارا في السفارة السعودية عام 2015 ٫ mاالذي تم اعتقاله قبل خمسة عشر شهرا بامر من مستشار …

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر مجموعةً من اللقاءات الوزارية والدبلوماسية رفيعة المستوى خلال الأسبوعين الماضيين، في وقت تؤكد انباء متسربة من البلاط الملكي بن بعض الصلاحيات المالية والاقتصادية انتزعت منه.

أكمل القراءة »