أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني : عازمون رغم العقوبات الامريكية على استمرار العلاقات الاقتصادية مع ايران بل وتوطيدها

موغريني : عازمون رغم العقوبات الامريكية على استمرار العلاقات الاقتصادية مع ايران بل وتوطيدها

في صفعة قوية للعقوبات الامريكية ٫ اكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني ان الاتحاد يسعى لتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية مع ايران.

جاء هذا التاكيد الاوروبي فيما تدخل المرحلة الثانية من الحظر الأمريكي على حيز التنفيذ في الرابع من أغسطس/آب الجاري ا
وقالت موغريني، في كلمة لها في كلية راجاراتنام للدراسات الدولية بجامعة نانيانغ بسنغافورة، اننا عازمون، رغم قرار اميركا في انتهاك التزاماتها بالاتفاق النووي وفرض الحظر، على استمرار العلاقات الاقتصادية والتجارية القانونية مع ايران بل وتوطيدها ٫ واضافت، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت مرات عديدة على وفاء ايران بالتزاماتها في الاتفاق النووي ٫ واستدركت موغريني ان التعاون مع ايران سيكون صعبا مع وجود الحظر الاميركي.
وأصبح الاجتماع الواحد والخمسين لوزراء خارجية الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) في سنغافورة ساحة للجهود الدبلوماسية الإيرانية حيث التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع كبار المسؤولين في الدولة المستضيفة والاتحاد الأوروبي روسيا وفرنسا والفلبين والنرويج وماليزيا واليابان وفيتنام وتركيا، حيث اكد ظريف ان جميع مسؤولي رابطة آسيان والدول المتحاورة مع طهران تؤكد الحفاظ على الاتفاق النووي وتعارض القرارات الاميركية احادية الجانب.
هذا والتقى ظريف موغريني على هامش اجتماعات سنغافورة، وتناولت مباحثاتهما احدث المستجدات والخطوات المنجزة على مستوى الاتحاد الاوروبي والعالم في مجال نيل ايران لمزايا الاتفاق النووي عقب انسحاب اميركا غير القانوني من الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *