أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الداخلية الايراني : اذا كان ترامب يريد التفاوض مع ايران فعليه العودة اولا للاتفاق النووي والاعتذار لها وللعالم

وزير الداخلية الايراني : اذا كان ترامب يريد التفاوض مع ايران فعليه العودة اولا للاتفاق النووي والاعتذار لها وللعالم

قال وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي انه اذا كان الرئيس الاميركي ترامب يريد التفاوض مع طهران فان عليه اولا العودة الى الاتفاق النووي والاعتذار من ايران والعالم.

وقال رحماني فضلي، في تصريح ادلى به خلال اجتماع يبحث تنفيذ خطة الاقتصاد المقاوم في محافظة اذربايجان الغربية (شمال غرب ايران)، ان الرئيس الاميركي يقترح بكل وقاحة التفاوض مع ايران دون قيد او شرط.
وتساءل مخاطبا ترامب : بأي حق تمنح نفسك شرطا مع نكث العهود وانتهاك الاتفاقات الدولية؟
وأكد، إننا لانثق بأميركا فيما تريد التحدث معنا دون قيد أو شرط! لاأحد يتحدث مع الكذاب وأي شرط؟ إن الشرط هو عودتك الى الاتفاق النووي ومن ثم الاعتذار من الشعب الايراني العظيم والبطل ومن العالم برمته.
وحذر من مغبة مواصلة الاعداء هذا النهج ما سيؤدي الى التعامل وفق اسلوب آخر، مشددا ان الشعب الايراني لن يتراجع عن حقوقه الاساسية ويتعامل بحزم وقوة واي شاب يستشهد منا فان قيمته تكافئ قيمة الشعب الايراني برمته ولن نتخلى عن دمه.
ولفت الى ان الاعداء يسعون الى اثارة الاضطرابات الاجتماعية ويتصورون ان تجمع 50 الى 200 شخص في مكان ما سيقوض الاستقرار الداخلي، لكن عليهم ان يفهموا ان الشعب الذي قاوم وصمد 40 عاما لن يسمح لعدد من العملاء والارهابيين بالتدخل في شؤونه واتخاذ قراراته.
واشار الى التهديدات العسكرية التي يطلقها الاعداء ضد ايران، موضحا انهم لايملكون الجرأة على المواجهة العسكرية لانهم يعلمون جيدا انهم يمكنهم البدء لكن النهاية لن تكون بيدهم.
واوضح، انه ربما يسلحون بعض العملاء ويحرضونهم على التغلغل داخل البلاد ومن ثم يتسببون في استشهاد بعض حراس الحدود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *