أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ولايتي : وجود المستشارين الايرانيين العسكريين في سوريا والعراق هو للدعم في محاربة الارهاب وينتهي حالما يرغب البلدان بذلك

ولايتي : وجود المستشارين الايرانيين العسكريين في سوريا والعراق هو للدعم في محاربة الارهاب وينتهي حالما يرغب البلدان بذلك

قال مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي، إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا والعراق يقتصر على الدور الاستشاري، مؤكدا استعداد بلاده لسحبهم إذا طلبت دمشق وبغداد ذلك ٫ مشددا على ان الكيان الاسرائيلي ليست له اية علاقة بوجودنا في سوريا.

قال مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي، إن الوجود العسكري الإيراني في سوريا والعراق يقتصر على الدور الاستشاري، مؤكدا استعداد بلاده لسحبهم إذا طلبت دمشق وبغداد ذلك.
وكان ولايتي قد اعلن حين وصوله موسكو قبل يومين لتسليم الرئيس بوتين رسالة من قائد الثورة الاسلامة اية الله الخامنئي ٫ نحن لم نحضر الى سوريا بطلب من واشنطن لنخرج بطلب منها، وكما ان جودنا في سوريا والعراق استشاري و أن المستشارين العسكريين الإيرانيين سيغادرون سوريا إذا قالت السلطات الشرعية أنها ليست بحاجة لهم، مشددا على ان اي خروج ايران وروسيا من سورية فان الإرهاب سيعود للسيطرة عليها، مشدداً على أن ليس لإسرائيل أي علاقة بوجودهم في سوريا.
وحول الاهداف الأمريكية في العراق وسوريا أضاف أن أمريكا تريد تقسيم العراق إلى 3 مناطق وسوريا إلى 5 مناطق وإن لم يخرج الأميركيون من الشرق الأوسط فسيتم إجبارهم على ذلك.
ومن جانب آخر أكد ولايتي أن بقاء إيران في الاتفاق النووي ليس له أي معنى إذا لم تنته الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، مشددا على انه اذا لم تتمكن إيران من تصدير نفطها عبر مضيق هرمز لن يتمكن الآخرون أيضاً من تصدير نفطهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *