أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / سلطات الاحتلال الاسرائيلي تفرض عقوبات جائرة جديدة على سكان غزة وتقرر منع دخول المواد الغذائية والاحتياجات اللازمة لهم

سلطات الاحتلال الاسرائيلي تفرض عقوبات جائرة جديدة على سكان غزة وتقرر منع دخول المواد الغذائية والاحتياجات اللازمة لهم

استمرارا للخطوات العدوانية للاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين من سكان غزة ٫ شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم، بتنفيذ العقوبات التي أقرها رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي نتنياهو على قطاع غزة بحجة الضغط على حركة “حماس” لوقف الأخيرة ظاهرة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة باتجاه جنوب إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش والشرطة الاسرائيلية في معبر كرم أبو سالم ٫ منعت دخول الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والضرورية لقطاع غزة ٫وسمحت فقط بإدخال شاحنة واحدة منها .
ويأتي ذلك تنفيذا للقرار الذي أعلنه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم أمس بمنع تصدير أو إدخال أي منتج من القطاع باستثناء أصناف محددة مع إلغاء قرار توسيع الشريط البحري للصيادين في القطاع.
وكان نتنياهو قد اعلن أمس الثلاثاء في افتتاح جلسة لحزب الليكود، أنه قرر وبالتشاور مع وزير الدفاع الإسرائيلي، “ستثقل إسرائيل يدها على حركة حماس في قطاع غزة بشكل فوري، وسنغلق اليوم معبر كرم أبو سالم”.
فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على صفحته في تويتر اليوم، إن قرار رئيس الحكومة ووزير الدفاع جاء بعد توصية قدمها رئيس هيئة الأركان بإغلاق معبر كرم أبو سالم لنقل البضائع، بدءا من اليوم، مع استثناء نقل المساعدات الإنسانية.
من جانبه، قال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة، علي الحايك، إن العقوبات الإسرائيلية الجديدة من شأنها أن تعمل على تعميق الأزمات الإنسانية والاقتصادية في القطاع، ورفع نسب البطالة والفقر والانعدام الغذائي في البلاد.
وأكد أن فرض العقوبات على قطاع غزة “يساهم بوقف عمل المنشأة الاقتصادية والمصانع هناك وينذر بخلل في حركة السيولة النقدية بالأسواق، ويسبب شللا بالمعاملات المالية للتجار ورجال الأعمال وارتفاع كبير في أسعار المواد الممنوعة من الإدخال”.
بدوره دان تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطيني، في بيان اليوم “سياسة الإغلاق التي تنتهجها إسرائيل”، معتبرا أنها “تشكل عقابا جماعيا محظورا بموجب قواعد القانون الدولي، بما في ذلك الجزء المتعلق بحقوق الإنسان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

يغداد : اكثر من خمسين الف متظاهر يتجهون لساحة التحرير لطرد المخربين والحفاظ على سلمية التظاهرات

نطلقت تظاهرة حاشدة من المواطنين وسط العاصمة بغداد ضمت الآلاف من ابناء العشائر ورجال الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *