أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير خارجية بريطانيا جونسون ” عراب ؛ الخروج من ” الاتحاد الاوروبي ” يستقيل في ضربة موجعة لبريكست

وزير خارجية بريطانيا جونسون ” عراب ؛ الخروج من ” الاتحاد الاوروبي ” يستقيل في ضربة موجعة لبريكست

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين أن وزير الخارجية بوريس جونسون تقدم باستقالته، بعد يوم على استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز.

وقال بيان مكتب ماي إنها “قبلت استقالة بوريس جونسون من منصبه وزيرا للخارجية. وسيعلن بديله قريبا”.
وكان جونسون أحد أبرز المؤيدين للحملة الداعمة لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وعين في منصبه عقب استفتاء في 2016 صوت فيه البريطانيون لصالح الانسحاب الذي عرف لاحقا باسم “بريكست”.
وتمثل استقالة جونسون ثاني ضربة لجهود الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد مغادرة ديفيز لمنصبه احتجاجا على خطط الحكومة البريطانية الخاصة بالإبقاء على علاقة تجارية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي.
وقال ديفيز في وقت سابق الاثنين إنه استقال ليمنع ماي من تسليم “سلطة أكثر مما يجب” للاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت وكالة رويترز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *