أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يرد علي هجوم السيناتور كيندي على بوتين : تصريحاته المعادية تعكس المشاعر المعادية لروسيا عندهم

الكرملين يرد علي هجوم السيناتور كيندي على بوتين : تصريحاته المعادية تعكس المشاعر المعادية لروسيا عندهم

عزا الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسي دميتري بيسكوف تصريحات السناتور الأمريكي جون كيندي الذي شبّه السلطة الروسية بالمافيا، إلى شدة ضغط المشاعر المعادية لروسيا في الولايات المتحدة.

وردا على طلب الصحفيين التعليق على كلام كيندي، قال بيسكوف: “لا نضع نظارة وردية، وندرك تماما مدى سيطرة التصورات الجامدة على الطبقة الأمريكية الحاكمة، ومدى تأثرها بما تتعرض له من ضغط داخلي بالغ الشدة لجهة معاداة روسيا”.
واعتبر السناتور كيندي بعد عودته إلى بلاده من زيارة قام بها إلى روسيا مؤخرا ضمن وفد من الكونغرس الأمريكي، أنه لا بد من “ردع” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنه رجل لا يمكن الثقة به.
ووصف كيندي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي استقبل الوفد الأمريكي خلال إقامته في موسكو، بأنه “متنمّر”.
قال السناتور إنه لا يتوقع أي اختراق دبلوماسي خلال اللقاء المرتقب بين بوتين وترامب في هلسنكي الاثنين المقبل.
وقال كيندي للصحفيين: “لا توجد فلسفة سياسية في روسيا. الحديث عن ذلك هو بمثابة الحديث عن الفلسفة السياسية لعصابة مافيا، ففلسفتهم هي المال والسلطة، وهذه هي فلسفة بوتين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *