أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / خطيب صلاة الجمعة في طهران : نواجه اعداء غدارين وقاسين والصواريخ وسيلتنا للدفاع عن البلاد

خطيب صلاة الجمعة في طهران : نواجه اعداء غدارين وقاسين والصواريخ وسيلتنا للدفاع عن البلاد

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت ، حجة الاسلام “كاظم صديقي بان ايران نواجه اعداء غدارين وقاسين وان قدرات ايران الصاروخية هو الوسيلة الدفاعية لمواجهتهم حيث يحاولون بكل جهدهم القضاء على نظام الجمهورية الاسلامية،

واوضح صديقي ان الاقتدار النووي والعلمي يعد من مقومات قدرة الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وقال: ان العدو عندما رأى شبابنا يستطيعون تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة ويشغلون مفاعل طهران باستقلال وشرف بدون الحاجة الى الاجانب، طار صوابه وفرض علينا اتفاقا غير متوازن كانت نهايته سيئة، ولولا الاقتدار الذي كسبناه لما خشي العدو من ايران.

وقال صديقي في خطبة جمعة طهران : ان الصاروخ هو وسيلتنا الدفاعية، ففي وقت كانت فيه طهران في مرمى صواريخ نظام صدام البعثي والقوى الغربية والشرقية، واليوم فان ايران تمتلك آلاف الصواريخ، مؤكدا ان هذا الاقتدار الصاروخي هي الذي افقد الاعداء الجرأة على مهاجمة ايران.
واضاف: نواجه اعداء غدارين وقاسين يحاولون بكل جهدهم القضاء على ايمان شعبنا.
واشار امام جمعة طهران المؤقت الى خطاب قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي ٫حول استرايجية العدو للتغلغل الى دخل البلاد، وقال: ان احدى هذه الاستراتيجيات ممارسة الضغوط وفرض اجراءات الحظر الجائرة والاخرى شن حرب نفسية تتمثل في كيل الاتهامات وبث الشائعات وزعزعة الثقة في اواسط الشعب.
وسخر خطيب جمعة طهران المؤقت من الاعداء الذين يؤكدون ان على ايران مغادرة سوريا بعد ان تمكنت من القضاء على الارهاب وازالة خطر جاد يهدد العالم، وقال: هذا هو التغلغل المعرفي حيث يريدون من خلال الحوار، سلب ما الذي يقودنا الى القدرة وضمان أمننا.
وشدد خطيب صلاة الجمعة على ان دفاع ايران عن الشعوب المظلومة في العالم مستمد من القرآن الكريم، موضحا ان الاعداء انشأوا جماعة داعش الارهابية في العراق وسوريا لاستهداف ايران، مؤكدا ان مساعدة ايران للحكومتين العراقية والسورية في دحر الجماعات الارهابية، وفر الامن للبلاد والعالم ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *