أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السيد نصر الله يؤكد ان محور المقاومة امام انتصار كبير في الجنوب السوري ويحذر من تداعيات ” صفقة القرن ” لتصفية القضية الفلسطينية
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

السيد نصر الله يؤكد ان محور المقاومة امام انتصار كبير في الجنوب السوري ويحذر من تداعيات ” صفقة القرن ” لتصفية القضية الفلسطينية

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله : ” أن محور المقاومة أمام انتصار كبير في الجنوب السوري داعيا إلى تسريع تأليف الحكومة في لبنان، مشدداً على أن من يراهن على تغييرات إقليمية لتأليف الحكومة فعليه أن يكف عن ذلك.

وأكد السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة : “أن المتغيّرات الإقليمية تسير في مصلحة محور المقاومة، محذرا من تداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي بالتعاون مع السعودية والامارات لتصفية القضية الفسطينية باسم ” صفقة القرن ” قائلا : ان “محركات صفقة القرن انطلقت بقوة”، وأننا قد نكون على مقربة من إعلان رسمي أميركي بشأن هذه الصفقة، وقال ما يجري في المنطقة والخطوات الأميركية تأتي في سياق التحضير لتصفية القضية الفلسطينية “.
وتقدم السيد نصر الله بالتعزية لكتائب حزب الله العراق بالشهداء الذين ارتقوا في القصف الأميركي الأخير الذي استهدفهم داخل الأراضي السورية، وشدد على مساندته أي قرار لفصائل المقاومة في معاقبة الجهة التي نفذت العدوان عليها.

مخاطبا اليمنيين : ياليتني كنا معكم

وقال في كلمة وجهها للمقاتلين اليمنيين: “يا ليتني استطيع أن أكون معكم ومقاتلاً من مقاتليكم، مشيداً بموقف “ماليزيا” التي توجّه بالتحية لها على انسحابها من التحالف السعودي في حربه على اليمن، آملاً من جميع الدول إعادة النظر في موقفها بشأن العدوان على اليمن.”
نفى الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، مقتل أو أسر أي من مقاتليه في اليمن على يد التحالف العربي بقيادة السعودية أو القوات اليمنية الحكومية.
وقال نصر الله : “سواء كنا موجودين أو لا، فإني أنفي هذا الخبر بشكل قاطع، وليس هذه المرة هي الأولى التي يتحدث فيها الإعلام السعودي عن شهداء وأسرى لحزب الله في اليمن”. وأكد نصر الله: “لو افترضنا أنه في يوم من الأيام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم”.

فضيحتان عسكرية وميدانية لقوى العدوان على اليمن

وتابع، في تطرقه إلى التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية: “ما شهدناه في معركة الحديدة هو فضيحتان، فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لقوى العدوان. عندما نزلوا إلى الميدان كانت هزيمة نكراء، وما جرى في الساحل الغربي اليمني أشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين أقوى أسلحة الجو وأجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات وبالمقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك إيمانا كبيرا وثقة بالله”.

ننحي اجلالا للمقاومين الذين هزموا قوات العدوان والغزو في الساحل الغربي

واضاف السيد نصر الله معلقا على نتائج فشل الغزو السعودي الاماراني للحديدة ومعارك الساحل الغربي: “في التجربة الأخيرة في الساحل الغربي يجب أن ننحني إجلالا لهؤلاء المقاومين الأبطال ولقياداتهم الشجاعة. أنا خجول أنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم وكل أخ من المقاومة يقول ذلك!”.
وكان تحالف العدوان السعودي الاماراتي العربي على اليمن المدعوم امريكيا وبريطانيا ،قد زعم في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن مقتل 8 من عناصر “حزب الله” بمحافظة صعدة الغربية ، فيما تحدثت ميليشيات الرئيس المنتهية ولايته و الهارب للرياض ٫ عن أسر 7 من خبراء حزب الله العسكريين في المنطقة ذاتها دون ان يعطي الجانبان اي دليل على ذلك.

موقف حزب الله من تشكيل الحكومة اللبنانية

وفي الشان المحلي اللبناني ٫ دعا السيد نصر الله” لتمثيل كامل في إطار تشكيل الحكومة، مضيفاً نحن مع حكومة وطنية موسعة يشارك فيها الجميع واعتماد المعايير الواضحة والمحددة على ضوء ما فرزته الانتخابات النيابية، مؤكّداً أن تركيبة البلد هي التي تفرض الذهاب نحو حكومات موسعة.”
وأعرب عن جاهزية المساعدة في ملف إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، مشيراً إلى وجود جهات دولية ومحلية تخوّف النازحين السوريين من العودة وتقدم لهم معلومات غير صحيحة، ومضيفاً: لا علم لنا بمرسوم التجنيس الذي صدر مؤخراً.”
وشدّد “نصر الله” على تعاون أهل منطقة بعلبك الهرمل الكامل والتجاوب مع كل الإجراءات التي يتخذها الجيش والقوى الامنية ، طالباً منهم الاطمئنان والثقة، داعياً الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية للعمل الجاد والمتواصل في منطقة بعلبك الهرمل.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *