أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شهيدان و 415 جريحا في اطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي الرصاص على مسيرات العودة في غزة

شهيدان و 415 جريحا في اطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي الرصاص على مسيرات العودة في غزة

اكدت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم استشهاد فلسطينيين اثنين ، بالإضافة إلى إصابة 415 آخرين اثر قمع فعاليات الجمعة الـ 14 من مسيرة العودة في قطاع غزة .

وقا شهود عيان ٫ إن الطفل ياسر أمجد أبو النجا ” 13 عاما” ارتقى اثر إصابة برصاصة متفجرة من قناص صهيوني بالرأس في منطقة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وافادت وزارة الصحة أيضا باستشهاد محمد فوزي محمد الحمايدة ” 24 عاما” متأثرا بجراحه أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والساق شرق رفح عصر اليوم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف الفدرة إن ” 415 فلسطينيا آخرين أصيبوا اليوم الجمعة، بجراح مختلفة وبالاختناق، جرّاء استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة، من بينهم ثلاثة مسعفين” .
وذكر أن من بين الجرحى 3 حالات خطيرة، وأن 177 مصابا تم علاجه ميدانيا، فيما تم تحويل 133 آخرين إلى المستشفيات، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.
ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 135 فلسطينياً وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.
وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات “العودة” المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات “مسيرات العودة” السلمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *