أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / البحرية اليمنية واللجان الشعبية تفشل عملية انزال للعدوان الاماراتي السعودي بسفن متطورة في ” جبهة ميدي ” على البحر الاحمر

البحرية اليمنية واللجان الشعبية تفشل عملية انزال للعدوان الاماراتي السعودي بسفن متطورة في ” جبهة ميدي ” على البحر الاحمر

اعلن مصدر عسكري يمني ٫ أن القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية للجيش اليمني واللجان الشعبية٫ افشلت عملية إنزال بحري بزوارق حربية لقوى العدوان السعودي الامريكي على الساحل الغربي.

وقال مصدر عسكري يمني إن وحدات متخصصة من القوات البحرية والدفاع الساحلي أجبرت القوات الغازية التي تفاجأت بتواجد القوات البحرية على الساحل المستهدف لعملية الإنزال وعلى شاطئ البحر، على الانسحاب بعد تكبدها خسائر غير متوقعة.
وأشار المصدر إلى أن عملية الإنزال الفاشلة بزوارق بحرية متطورة كانت قيد الرصد والمتابعة، لافتا إلى أن المعلومات الاستخباراتية مكنت الجيش واللجان الشعبية من معرفة تحركات العدو والاستعداد المبكر لمعركة الساحل الغربي وجعل هجوم العدو على الساحل محرقة وتجديداً لحقيقة تاريخية أن اليمن مقبرة الغزاة.
وأوضح المصدر أن محاولة العدو شن هجوم على جبهة ميدي مدعوم بكافة أنواع الطيران الحربي باءت بالفشل بعد تكبد القوة المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

مواجهات عسكرية في ميدي استمرت 15 ساعة

وبين المصدر أن الجيش واللجان الشعبية دمروا في جبهة ميدي دبابة ابرامز أمريكية قتل طاقمها وخمس آليات عسكرية بمن عليها خلال المواجهات التي استمرت اكثر من 15 ساعة نفذت فيها طائرات الـ F15،FA6 ثماني عشرة غارة بمختلف القنابل، مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان كسروا العملية الهجومية وانسحبت بقية القوة المهاجمة مخلفة وراءها قتلى وجرحى.
وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليات استهداف تجمعات كبيرة للجيش السعودي في صحراء ميدي والموسم وجمارك حرض، محققة إصابات نوعية.
وكسر أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية عملية هجومية كبيرة على مزارع الفازة في الساحل الغربي وكبدوا العدو ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد الحربي فيما لاذت بقية القوة المهاجمة بالفرار إلى مناطق صحراوية شمال التحيتا.

تجربة صاروخ باليستي متوسط المدى

وعلى صعيد متصل أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الحوثية اليوم الجمعة عن إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى، بحسب ما أفادت وكالة أنباء “سبأ” الحوثية.

وأوضح مصدر في القوة الصاروخية لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الصاروخ الباليستي قصير المدى استهدف تجمعا عسكريا في الساحل الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ الباليستي الجديد يحمل مواصفات سيكشف عنها في قادم الأيام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *