أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس : حزب الله حقق فوزا كاسحا في الانتخابات رغم صرف السعودية 200 مليون دولار دعاية مضادة له

اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس : حزب الله حقق فوزا كاسحا في الانتخابات رغم صرف السعودية 200 مليون دولار دعاية مضادة له

قال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني إن حزب الله حقق فوزا لانظير له في الانتخابات اللبنانية التي اجريت في الوقت الذي يتّهم اعداء الحزب في لبنان وخارجها بالتدخّل في شؤون سوريا ولبنان والعراق واليمن والمنطقة.

واشار اللواء قاسم سليماني الي ان حزب الله فاز للمرّة الأولى في تاريخ الانتخابات ومنذ تاسيسه بـ74 مقعداً في البرلمان اللبناني، وان الحزب تحول من حركة مقاومة الى دولة مقاومة.
واضاف اللواء قاسم سليماني : “لقد اجريت هذه الإنتخابات تحت ثقل هذا الركام – من الدعاية والعداء – ، والنتيجة كانت ان شخصية شيعية في بيروت محسوبة على حزب الله فازت في الانتخابات، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، كما اكتسب بعض من يتهمونهم بانهم عملاء إيران ٫ اصواتاً تفوق نسبة اصوات مرشّحين آخرين”.
وتابع اللواد قاسم سليماني ك ” لقد قامت بلدان عربية بإدراج اطهر حركة إسلاميّة على لائحة الإرهاب في اشارة لحزب الله ٫ ، وجعلوا اسماءً مثل إسم الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله في عداد الإرهابيين، هذا الشخص الذي هزمَ اهم عدو للعالم العربي، دفاعاً عن العالم العربي، وقامت هذه الدول بحملات دعائية واطلقت إسم “عملاء إيران” على كل من ايّد “حزب الله”.

وكشف الللواء سليماني أن السعودية انفقت 200 مليون دولار اميركي في الانتخابات اللبنانية للتاثير عليها ومنع فوز مرشحي حزب الله وبقية الشخصيات الشيعية في حركة امل ممن يعارضون التدخل السعودي في لبنان ،واشر اللواء قاسم سليماني إلى أن السعودية صرفت اموال بفترة زمنية قصيرة في بلد تعتبر ” كرمان ” (منطقة ايرانية) اكبر منه بـ 15 مرة، ومع ذلك خسرت السعودية وفاز شخص محسوب على حزب الله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *